منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    احذروا العضو سعيد العطّار ... لا تشريو من عندو الدار

    شاطر
    avatar
    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    احذروا العضو سعيد العطّار ... لا تشريو من عندو الدار

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الخميس سبتمبر 27, 2012 10:01 am

    هذا عطّار حطّ ما بقى طار ، يبان سكوتي و هو خطار ، إنه العضو أبوصلعة سعيد يا حضّار
    كتبنا عليه غيرما مرة و ما أوفيناه حقه فدائما معه الجديد فمن الشعوذة إلى تكرّابيت إلى السياسة مرورا بشراء الذمم و تشجيع الفساد في أبهى صوره ، و اليوم يخرج علينا (وهو كان خارج علينا نيت مدة هاذي هو و صحابو) بامتهانه للنصب و الاحتيال و التزوير ... ربما يظن أن القانون لا يصل إلى المسؤولين و نسي أن عصابته الشبه سياسية قد تنكرت له و هي تحفر له الحفرة تلو الحفرة و قد يسقط في إحداها قريبا (من فمّي لربّي).
    المهم السيد في أيامات الغفلة حصل على بقعة فبلاد الحاج الصالح (تجزئة لالة مريم) بطريقة أقل ما يقال عنها أنها ليست قانونية و ناض بناها ولا من يسوّل فيه و أشك أنه خاد رخصة او دار بلان مادامت البقعة من السّاس ما واقفاش على الصحّ قانونيا ... السيد هذيك الساعة كان من الأعضاء الجماعيين المرضيين و ماكانش مسخوط المجلس كيف دابا ملي دارت عليه الناعورة و ما قنعش بالفتات لي كيخلّيو ليه .
    ما علينا السيد شرى باطل و بنى على عينك يا بن عدّي باطل و لي عطى الله عطاه ، لي كيهمنا هو اليوم ... سويعيد مطوّر فكّر مزيان و بانو ليه ثلاثة لحوايج :
    أولا : هاذ الحكومة نايضة قاصحة مع المفسدين من البدية و تقدر مع الوقت تزيد فيه و ما تبقاش تشوف غير في المسؤولين المتورطين الكبار وغادي ولابد يأدي الثمن ملي غادا تسالي للصغار بحالو و المصيبة عند الأستاذ أبوصلعة أن هاذ الحكومة خرجت واحد القانون ديال البني العشوائي و زيّرت العقار و ناضت ريبت لشحال من واحد بل دروبا و أحياء على كدهم تريبو في شحال من مدينة ... القضية حماضت في راس سعدون بن صلعون و خاف يوصلو الصهد و قال مع راسو : هاذ الخربة ما عندها حتى ورقة و الوقت تبدّل و هاذ خياتنا ما كيتباعو ما يتشراو و الناس بدات تعيق أرى نتفك منها و نكركبها ما حدها باقا تجيب الثمن
    ثانيا : القضية حماضت عندو حتى في الكارة ، هاهو تخاصم مع الرايس و أتباعه و هوما حالفين عليه و ما قبلوش يتصالحو معاه و بان ليه غادين ينجحو في الانتخابات المرة الماجية ثاني و نهار غادي يطيح بين إيديهم ما غادينش يعتقوهش ، يعني السيد حس براسو ما بقاش مكوفري و ولّا فرّادي بحال المواطنين لي موالف كيشري ، و قال مع راسو : هاذو كيما أنا عايق بيهم راهم عايقين بيّا و كيما عندي أسرارهم عندهم حتى هوما أسراري ، اللهم نفك الدويرة دابا و لا نولّي واحل يلا ناضو ليّا هاذ المساخيط و هاذي فرصتهم يلا فكرو ينتاقمو مني على خيانتهم غير ما طاحتش ليهم الخربة على البال .
    ثالثا : مول الأرض لي بنى فيها بّا سعدون خربته باقي فدار غفلون أو لربما باقي خايف من المخزن ولا ما عندوش باش يدّاعى المهم باقي ساكت واخا مصيّد و شحال من واحد غير مترامي ليه على البقع و النهار لي غادي يا إيما يتشجع و يشوف الحرب لي بدات على الفساد و المفسدين أو يحرّشوه العديان أو يعيق أو ينوضو الورثة ، غادي يفكر يهجّج هاذ خيّاتنا لي دّاو ليه البقاعي باطل و غادي يدعيهم و يربحهم حيث ما عندهم حتى وثيقة تثبت البيع قانونيا و هذيك الساعة سويعيد غادي يكبّ الما على كريشتو المقيلقزة و تمشي ليه الفليسات لي خسر في البني باطيلة.
    هذا ما دار في ذهن أبو مخيخ المنشلوطي و ناض كيقلب على شي ضحية ساهلة ماهلة ... و مع هو عندو مع لعيالات و لعيالات عندهم معاه و الثقة و لله الحمد متبادلة و الأسرار و التيبيخات كذلك بدا كينوعر في الوسط النسائي الببغائي (وحدة تقولها للأخرى) إلى أن عثر على ضالّته في شخص السيدة السعدية المعروفة بمرات ولد البولانجي و تاف قمعاها على البيع و حدّدو الثمن و يا الله يا الله و فرح سويعيد ملّي شدّ من عندها العربون و هذا الله و هو عارف آش كاين ... السيدة مسكينة على نيّتها بغات تتكاتب معاه و عيى ما يتهرّب منها و لكن ملّي وصلو للصّح ما لقات عندو وراق ثبوتية قانونية تثتب أن الأرض التي بنى عليها خربته في ملكيته حقا و بالقانون ، يوا و ناضت الهيلالة و عيات تدفع ليه في الناس و عيات ما تمشي عندو والا بغى يدير معاها القانون أو يردّ ليها العربون ...و فآخر المطاف وكلت أمرها لله و لكن من بعد ما دارت ليه شوهة و ضربت ليه الطّر قدام دارهم و قدّام حانوتو و فضحاتو و لكنه كالعادة حدر قمقمو و تكمد على الريالات و خلّاها تطرطر ...
    ألالّة السعدية واش سويعيد يتبايعو معاه الناس ؟ واش لي هو متعود يشري البشر يشري من عندو شي واحد ؟ واش كنتي كتحلمي تديري أفير مع سمسار ؟ واش هذيك الكمّارة يربح معاها الواحد ؟ واش مالقيتي غير هذا تشري من عندو و هو فيه شفّار و سيّاسي و عطّار و خمّار و مخلوض و منافق و جبايهي و غمّاق و زيد و زيد ؟ ألالة يلا كان حتى القانون لا يحمي المغفلين فإن الكارة كتعطي للوذنين لبني غفلون
    ختاما سعيد سعدان أو السعود باقي كيبيع و يشري في بيت بني على أرض لا يملكها قانونيا و باقي كيقلب على ضحايا آخرين و لي طاح بين إيديه غادي يطحنو و هاذ شي علاش حنا كتبنا هاذ الموضوع باش نقولو لبني غفلون : حضيو روسكم لا يفوزو بيكم الذبان يا فلان واش لي صيدوكم في التسيير غادين يزكلوكم في التنوعير ؟؟؟؟

    كيقول المثل : قال ليه شمتّك قال ليه عرفتك

    يوا باقين ما عرفتوهم زعما ؟ و باقين كتتعاملو معاهم ؟؟؟ يوا إيديكم على بلاغيكم ... انتهى الكلام


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 25, 2017 5:42 pm