منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    فضيحة الأعضاء الحجّاج : شيخات ، تعلاق و تعواج

    شاطر
    avatar
    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    فضيحة الأعضاء الحجّاج : شيخات ، تعلاق و تعواج

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الإثنين سبتمبر 10, 2012 4:06 pm

    خوتنا السلام عليكم
    جيتكم اليوم بواحد لخبيرة من ذاك الشي لي كيعجبكم ، حكاية كلها نشاط ، و نتوما موالين الخير أهل النشاط ... ألم يحشوا أدمغتكم بالنشاطات لسنوات ؟ ها النشاط العلمي ، ها التربية الكمنجية ، عفوا مشيت مع موضوع اليوم ، التربية الفنية ماشي الكمنجية و لكن كيف كيف أو لا لا ؟ ياك الكمنجة حتى هي من الفنون (ما يمشيش عقلكم بعيد ما جبدتش ولد الفنون العضو لا تلوحو عليا شي باطل عاود ثاني ) ... ما علينا ، لي بغيت نقول أنكم فاهمين في النشاط و كتشمو ريحتو من بعيد وانا متأكد أن أغلبكم عرفني غادي ندوي على المجلس البلدي نتاعنا و أن هذه المقدمة وهاذ اللف و الدوران ما هوما غير مليحة لتبنين طبق اليوم.
    صحيح أن أغلب أعضاء مجلسنا البلدي ما قاريينش و ما بينهم و بين النشاط العلمي غير الخير و الإحسان و حتى القاريين فيه ما قراوش في النشاط العلمي و قراو غير في " التلاوة "، صحيح أيضا أن النشاط الذي من المفترض أن يكون لديهم به إلمام بحكم آهتماماتهم هو النشاط السياسي لكن الغالب الله حتى هذا ما كيفهموش فيه واخا ما كيجيش بالقراية ، و صحيح أن مجلسنا خامل كسول و لا حديث عن مجرد النشاط الجسدي الذي من المفروض أن يتحلى به من يدّعي خدمة الناس و إصلاح الأوضاع ... بقي نشاط واحد يبرع فيه أعضاء مجلسنا البلدي و يتميزون به و هو نشاط الڭـانة أو فن القصاير بل منهم من يحترفه و كياكل منو طريف دالخبز ... و هذا هو النشاط الذي أقصده ، النشاط الذي يقال عنه أنه شاط ، بل إن هذه المقولة بدورها ما كتجي لاصقة غير مع المسؤولين ديالنا حيث خصكم تعرفو علامن شاط النشاط ؟ النشاط عند المزاليط محسوب و ما كيشيط منو والو : قرعة كيتفارضو فيها رباعة كيفاش بغيتوهم يشيطو منها ؟ ها جطّي ها جطّك في كلشي و الڭـارو كيتوّزوه و الڭـاميلة كيلحسوها و حتى الشيخة الله يسترنا و يستركم كيطمعو فيها كاملين و ما يكرهوش يوزعوها حتى هي و كلها واش يطير ليه : ها لي تطير فيه رجل ، ها لي يفوز بفخذ ، ها لي يغمق و يجغمط على الأهم راكم عارفين ... النشاط محال أن يشيط عن أمثال هؤلاء و هم الكثرة ، فطبيعي أن النشاط عندنا شاط من شحال هذي و باقي كيشيط على لي كيعرفو من أين تؤكل كتف الڭـارة و لي كيبقاو ياكلو حتى كيشيط عليهم الخير بل حتى لي دايرين بيهم كياخذو حقهم و كيشيط ، و كيبقى شي ياخذ من شياطة شي حتى ما كيبقى والو للمسكين لي مخصوص (أسيدي بصحتهم ما شفنا فيهم بعين الشحمة) ... مشيت بعيد بيكم واقيلا ؟ يوا استحملوني شوية هاني جايكم ، أناغير بغيتكم تفهمو مزيان علاش كيغنيو : " الڭـارة تبان ، البوشرو يبان من حدّ ولاد زيان " مالهم ما غنّاو : " كازا تبان " واخا هي عالية و كبيرة و باينة ... لمن كتبان الڭـارة ؟ لصحاب النشاط الفاليسي الڭـرمومي و لشيخاتهم و شيوخهم و مقدميهم ، أما أنا و لا نتوما ما باين لينا و ما كيبان لينا والو من الڭـارة ... و نزيدكم الڭـارة ماشي غير كتبان من بعيد بل كتتشم حيث كلها خيرات خاص غير لي يعرف ليها و لي جا ليها كيمشي منها لاباس عليه .... و بالطبع : " لمذاكرة لحرار ما يدوزو عار " دير فيهم لي بغيتي و ما يآذيوكش ، و هم أهل الكرم : كول و شرب بإيديك و برجليك ولا من يسول فيك ...
    ما علينا طولت عليكم قصتنا اليوم و ما فيها متعلقة بعرس من أعراس لمذاكرة لحرار لي ما كيدوزو عار ، يوا زيدو معايا ، تفضلو و دخلو للدار ، الحضور كثير و لعريس فار ، الضيفان فيهم لفقيه و فيهم السمسار ، بوجلابة بلحيتو كيركز و شاد التسابيح بنهار ، التقاوة أمام العباد و زايدها بالدينار ، سي الحاج هذا مرحبا أجي تسهاااار.
    و بالطبع لا يكتمل عرس لأصحاب الموالاة دون دعوة المسؤولين عن بكرة أبيهم ولا تحلو مناسبة عند حاشية الفساد دون أن يتصدر مجلسها غير سيدي و مولاي بمفهوم المزاليط الذين تشرئب أعناقهم متطلعين إلى مقدم الحاج فلان و السي فرتلان كما تطاولت أعناق الخلق في زمن مضى نحو القمر يرون على صفحته ما تختزله أنفسهم المقهورة و رغباتهم الدفينة و أحلامهم المستحيلة .
    و هكذا كان فلقد دعا أحد أبناء هذه المدينة (عبد الفاض...) كل أعضاء مجلسنا البلدي الموقر إلى عرس أقيم في الأيام القليلة الماضية بإحدى أحياء الكارة ، و قد حضروا جميعا تقريبا ، جاو و جابو معاهم عجاجهم يسبق حجّاجهم ، و آستغربت لتهافت قادة القوم هؤلاء على هذا العرس بشيخاته في حين لم يحضر منهم للمصلى يوم عيد الفطر الأخير و لم تمض عليه سوى أيام قلائل سوى عضو واحد ... و حتى هذاك العضو كون ماكانش الباشا طالع يصلي ما يجيش خصوصا و أن صاحب الفضل عليه في عضويته هو الباشا السابق ، و السيد مسكين كيعبد الباشاوات و لحم كتافو من خيرهم و خميرهم .... على أي ماشي هو موضوعنا اليوم ، لي كيهمنا في هاذ المقال هوما الحجاج دياولنا لي من المفروض يكونو عبرة في الأخلاق و يكونو مشاو حجو و دارو العمرات باش يرجعو كيما ولداتهم ماتهم ماشي يزيدو فيه و ينغامسو في الرذيلة حتى النخاع ... منلوموش الأعضاء الآخرين واخا حتى هوما مفروض يبينو على واحد الحد الأدنى ديال الأخلاق بحكم تمثيلهم لسكان مدينة بحجم الكارة و لكن هاذو نقدرو نقولو أنهم باقين صغار نسبيا و مازال ما حجّو ما شبعو من الدنيا ... أرى ليا شيّاب المجلس و حجّاجه و المصيبة ماشي في كونهم غير حضروا لعرس فيه الشيخات و الشراب و قلة الحيا و لكن في كونهم شاركوا في هذه المهزلة الأخلاقية بل كانوا نجوم ذلك العرس بدون منازع ...
    دنانير على الجباه و الشفار فيهم راه راه ، و لي ما شفر الغوث وراه ، واه واه على الحجاج واه واه ، الصغير فيهم الحاج لي بلاه و الكبير الكرسي شراه ، علاه يا ناس الكارة علاه .
    تصوروا معي مسؤولينا الغير محترمين بهيبتهم و جلالة قدرهم و هم جالسين صفّا يقهقهون و يصفقون و أعينهم شاخصة نحو شيخات تتلوى كالأفاعي فلا يفلتون هزة بطن و لا غمزة عين و لا رفرفة شعر ولا ضربة رجل و لا رعشة قزيبة ... تصوروا معي دنانير جباههم تتلألأ بشرا بهذا اللحم النسوي و ملامح وجوههم تشع رغبة و كبتا و عيونهم تغني : " هزّ يا وزّ " واش هاذو حجاج ولا بزّ ، طزّ فيهم مسؤولين و ألف طزّ ، شحال من واحد بالضحك عليهم كزّ ، و هوما يصحبو روسهم حاكمين بالعزّ ، و أفضلهم لا يساوي دودة قزّ ، طزّ عليهم مليون ألف طز ... و المصيبة أن الشيخات عارفينهم واحد واحد أو ربما موالفينهم فترى كل شيخة قامت للرقص إلا و تبدأ بهم فتطوف متلوية أمامهم تباعا كل واحد و دوره بل إن إحدى الشيخات في لفة واحدة جمعت من عندهم (شدّو روسكم) 84000 ريال الزرقالاف تنطح الزرقالاف ، و ملي رجعات عند الكوامانجي و طلبت منّو يصرّف ليها باش ترد الصرف لشي وحدين فيهم قال ليها الشيخ : " واش هاذو مخصوصين ؟ غير ضربي الطّمّ و غادين يحشمو يطلبو الصرف ... دوك غير يتعشاو و يمشيو فحالهم " و فعلا هذا ما كان ... و تذكرت حينها مسجد دوار المعزي الغير مكتمل و تذكرت هاذ الرهوط كيضربو مسافات و يدوزو على شحال من جامع باش يطلعو يصليو فيه التراويح (حيث تما غادين يشوفوهم ناس أكثر) و قلت مع راسي علاش هاذ الكرم و الجود لي بينوه في العرس ما بينوش نصّو في بيت الله و هذاك المبلغ لي تبرعو بيه على الشيخات علاش ما تبرعوش بمثله على بيت ربّ الشيخات ؟؟؟ و عطاتهم نفوسهم يصليو في جامع ما لقاوش القيّمين عليه باش يكملوه كيما عطاتهم نفوسهم يشطحو مع الشيخات و يتبرعو عليهم و هوما حجّاج ... الحاصول الله ينعل لي ما يحشم ... مازال زاڭــورة موالفينو يدير الزبالي و عارفينو زنديق و مهرج و ملّي ناض في هاذ العرس يشطح مع الشيخات بواحد الطريقة مضحكة ما استغربناش للأمر و قلنا عبد و أنعم الله عليه فصار من عليّة القوم بصحتو و براحتو ... و لي كيعرفو زاڭــورة يتصوروه معايا نايض هاز رجل و واقف على رجل و حفيان و هاز بلغتو كيضرب بيها قزيبتو و حال فمو كيقهقه و كيخرج منو غير لكلام الزين ... زاڭــورة و من لا يعرفه.
    ختاما نعدكم بأننا سنحاول الحصول على صور أو فيديوات هذا العرس و سننشرها لكم لتروا ما كتبناه بأم أعينكم حتى لا يقال عنّا أننا نتحامل على هؤلاء المسؤولين أو نظلمهم أو نزايد على فضائحهم التي أزكمت الأنوف .

    صدق من قال : " البركة بركة حاج و القمزة قمزة مشّ " .... تصبّ ... تصبّو
    avatar
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 001
    عدد المساهمات : 474
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    رد: فضيحة الأعضاء الحجّاج : شيخات ، تعلاق و تعواج

    مُساهمة من طرف إدارة الموقع في الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 7:50 am

    مرحى بعودة السي حديدان إلى حضن النقد الساخر



    ( القضاء على الفساد ممكن إذا أقلعنا عن احتراف الصمت / سأل الممكن المستحيل أين تقيم ؟ فأجاب : في أحلام العاجز ) .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 24, 2017 12:48 pm