منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    مشروع عريضة شكوى للملك

    شاطر
    avatar
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 001
    عدد المساهمات : 474
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف إدارة الموقع في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:40 pm

    رسالة من ألاف الكارويين إلى أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس

    الكارة، في يومه الثلاثاء 20 رمضان 1431 هجرية، 31 غشت 2010 ميلادية

    إلى السدة العالية بالله أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره
    الموضوع:
    طلب نظر جلالتكم في مطالب عريضة إنقاذ رعاياك المذاكرة من قبضة حفنة من المسؤولين المفسدين قصد رفع الحيف والضرر الذي يسببه جبروتهم في حق مواطينك

    باسم الله الرحمان الرحيم، الصلاة والسلام على سيدنا أشرف المرسلين محمد ابن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم

    وبعد،

    مولانا وملكنا المفدى الهمام محمد السادس نصرك الله وأيدك

    بعد تقديم مطلق الولاء لجلالتكم، بكامل الوفاء الصادق والإخلاص المستمر، نبعث لجلالتكم بهاته الرسالة التي بدأت كفكرة ثم حررت كعريضة، حملت في ثناياها هموم وشكاوى قرابة عشرين الف مذكوري وكاروي حول تعرضهم للنهب الممنهج لخيرات مدينتهم و للشطط في استعمال السلطة من طرف لوبي التسيير بالمدينة ، وما يتعرض له المواطن الكاروي الحر داخل مملكتكم الأبية من إهانة وانتقاص من منزلته، ومن اضطهاد وشدة وهدر لكرامته كل يوم.

    وقد كانت جلالتكم السباقة في تصدركم لركب الإصلاح والتنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا المغرب ككل ولكن فكرتكم الحكيمة ومشروعكم السديد في إطلاق سلسلة الإصلاحات والتي على رأسها محاربة الفساد السياسي والإداري و الرشوة واستغلال السلطة والنفوذ و ما إلى ذلك لا زالت طي الملفات والرفوف ببلديتنا ولانطلاقة هذا المشروع الحصيف والواعد في مدينتنا ،يجب تنحية لوبيات الفساد عن تسيير المدينة بحيث أنها السبب في تعطل مشروعكم بمنطقتنا .

    مولانا صاحب الجلالة ملكنا السباق إلى الإصلاح وقدوتنا الأولى ثقة منا في عدالتكم وتفانيكم في خدمة الوطن، نتقدم إلى مقامكم الشريف بطلب الاستغاثة هذا راجين منكم الإسراع في الإجابة فلقد وصلت الأمور الى حدود لا تطاق و هذا في عهدكم الزاخر بالمنجزات و في ظل دولة الحق والقانون التي ما فتئتم تنادون بتطبيقها.

    نهيب بجلالتكم يا عاهلنا المفدى وملكنا الهمام وقدوتنا في العمل والإصلاح،إنصاف شعبك المظلوم بمدينة الكارة - إقليم برشيد - جهة الشاوية ورديغة من طرف شرذمة من الانتهازيين ترهق السكان وتهين كرامتهم كمواطنين ، وذلك بإعطاء أوامركم السامية لسلطات الوصاية ، وللوزارات المعنية، لتنظيف الكارة من الوصوليين كما فعلتم مؤخرا بإقليم الحسيمة .

    هذه رغبتنا الملحة ولكم يا جلالة ملكنا واسع النظر.

    أملنا فيكم يا ملكنا الهمام واسع وكبير لتجيب مطالبنا بالإيجاب، وانتظارنا لردكم يا أمير المومنين هو هدفنا لنجعل من محاولة شابة يانعة للإصلاح ومبادرة صغيرة للتغيير بدأت على الأنترنت من بعض رعاياك الأوفياء تصبح نهج كل مواطن غيور على حال بلده، وفرصة عسانا نظفر بإمكانية المشاركة في مسيرة التنمية التي تقودونها بتوفيق ونجاح، ومناسبة لنري الجميع امتداد التواصل بين الملك وشعبه.

    حفظكم الله ورعاكم بعينه التي لا تنام، وأبقاكم يا قدوتنا ذخرا لهاته الأمة وملاذا لشعبك في المحن ورمزا لوحدتها ودينها ولغتها وضمانا لثبات شعبها ومقدساتها، وجعلكم تعالى قائد رقيها نحو الأفضل

    والسلام على مقامكم الكريم
    avatar
    الرايس بوعسيلة

    عدد المساهمات : 26
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/07/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف الرايس بوعسيلة في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 1:19 pm

    الفكرة أصبحت تفرض نفسها بإلحاح وعلى إدارة الموقع أو أعضائه الملمين بالمعلوميات فتح رابط لتحميل التوقيعات إلكترونيا على هذه العريضة و إرسالها بعد أن تستوفي العدد المرجو الوصول اليه الى الديوان الملكي.
    شكرا على المبادرة.
    avatar
    عاش الملك

    عدد المساهمات : 13
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف عاش الملك في الجمعة سبتمبر 03, 2010 1:13 pm

    سأكون أول الممضين على هذه العريضة و تأكدوا أنها لو وصلت إلى آذان صاحب الجلالة فإن الأمور ستتغير بإذن الله ، لا يأخذنكم شك في ذلك.
    عاش الملك لشعبه الوفي
    عاش المغرب حرا أبيا
    عاشت الكارة للكارويين
    avatar
    سيف الله

    رقم العضوية : 004
    عدد المساهمات : 41
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف سيف الله في الإثنين سبتمبر 06, 2010 7:45 pm

    املنا في صاحب الجلالة كبير للاطاحة بالمفسدين الذين هم على شاكلة رموز الفساد الذين سقطوا مؤخرا في موقعة الحسيمة.



    avatar
    دونكيشوط

    عدد المساهمات : 4
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف دونكيشوط في الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 2:01 pm

    مبادرة ممتازة والله.
    هذه أمانة
    على كاهل كل من يرغب في التغيير والإصلاح والقيام بشيئ نافع لمدينتنا الحبيبة، وأنا طبعا أتحدث هنا عمن وافق على مبادئ العريضة، فهناك من لن يوافق وهو حر في أن يعمل على شاكلته، والمهم هو الكف عن الكلام والمبادرة، ولنا بإذن الله في هذا الشهر المبارك حسنات على نيتنا في العمل والإصلاح، وقد قال تعالى: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون" صدق الله العظيم.
    وحظ موفق للقائمين على هذه المبادرة.
    avatar
    قناص الكارة

    عدد المساهمات : 31
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف قناص الكارة في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 4:35 am

    vive le Roi et à bas les voleurs
    ana ma3akoum fi hadihi alkhotwa fa sirou 3ala barakati Allah
    avatar
    لالة ركراكة

    رقم العضوية : 005
    عدد المساهمات : 27
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف لالة ركراكة في الخميس سبتمبر 23, 2010 10:43 am

    نعم عاش الملك و الخزي والعار للوبيات الفساد.
    يدي في يدكم في هذه الخطوة بل أسرتي و عائلتي معكم و سأسعى لإقناع من استطعت من معارفي فعلى بركة الله.
    avatar
    سليعفان

    عدد المساهمات : 22
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/08/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف سليعفان في الخميس سبتمبر 23, 2010 5:45 pm

    vive sa majesté le ROI Mohamed 6
    je suis de tout coeur avec vous

    عايشة و ما عايشة

    عدد المساهمات : 6
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 16/08/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف عايشة و ما عايشة في الجمعة فبراير 11, 2011 2:41 pm

    إلى أين وصلت هذه المبادرة ؟؟؟؟
    أنا سأبصم على هذه العريضة بالعشر أيضا و سأجعل كل أفراد أسرتي يمضون عليها أنتظر فقط أن تخرجوا بها إلى الوجود.
    avatar
    صاحب الضمير

    عدد المساهمات : 78
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011
    العمر : 29

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف صاحب الضمير في الإثنين فبراير 14, 2011 6:26 am

    {رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه}[b]
    الفكرة يجب أن تكتب بماء الدهب سأكون من الموقعين أنا وأولادي الثمانية و التاسع الذي سيولد بعض الصيحة وأهل عشيرتي وكل غيور عن مدينتي
    لنصدق الكارة في وعدنا ولإخلاصنا لها خاصة وللوطن الحبيب عامة
    وقبل الشكوة لابد وأن تكون هناك وقفة تم وقفة في يوم الأحد كي أضم صوتي إلى صوتكم

    malaga

    عدد المساهمات : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف malaga في الخميس مايو 26, 2011 3:46 am

    حتى نحن كابناء الكارة مقيمين في ايطاليا نسانيدوكم في ماطاليبكم المشروعة والتى من شأنها الرفع من مستوى حياتكم الاج و الاق و الا ث لهدا فنحن نودو لو تعدت الفكرة الى تنظيم مسيرة مذكورية الى العاصمة حاملتا هده العريضة المطلبية واقفتا امام مجلس النواب او القصر الملكي cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers affraid
    avatar
    سيف الله

    رقم العضوية : 004
    عدد المساهمات : 41
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    رد: مشروع عريضة شكوى للملك

    مُساهمة من طرف سيف الله في الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:16 pm

    أين وصل المشروع يا إدااااارة ؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 11:31 pm