منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    الانتخابات كيف غادة تكون مع بني كلبون ؟ (الخبيرة الأولى)

    شاطر
    avatar
    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    الانتخابات كيف غادة تكون مع بني كلبون ؟ (الخبيرة الأولى)

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الثلاثاء مايو 15, 2012 7:19 am

    (19 بوفرطو و بوفرطوة يلتحقون بالميزان خوفا من لهيب لامبة)

    المجلس ناض يلعب حابة ملي الكارة ولات لامبة

    كل هذه و غيرها تصلح عناوين لهذا التبرهيش السياسي الذي نلاحظه في الكارة هذه الأيام التوالي ، هذا اللعب مع العفاريت و هذا الضحك على الذقون الذي جعلني أغيب مدة عن ساحة النضال الإليكطروني كارها الخوض في بحر أهوج لا عمق له و متساءلا عن جدوى الكتابة عن أناس لا يهمهم النقد و لا البرد و لا حتى الصهد (والحال سخون في الكارة يا الخوت)...ولكن لي فيه شي شوكة صعيب تحيد منو بلا خروج الدم و ها أنذا أعود ضيفا ثقيلا ربما عليكم لكن ضيفا يحبكم في الله و يعشق الكارة حتى النخاع اشترى من اشترى و باع من باع ، ثار من عاق أو يئس من ضاع ، صرخ من غضب أو سكت من لا يقول إلا ماع ماع ماع.

    يقولون : لا محبة إلا من بعد عداوة و أعضاء مجلسنا الموقر ذهبوا أبعد من ذلك فلقد توحدوا على كلمة سواء بينهم و كانوا من قبل كالقطط و الفئران لا يشمون بعضهم البعض ولا يحدر أحدهم لأخيه رأسا و يقلز جميعهم لجميعهم و يتنابزون بالألقاب و يغتابون بعضهم و يأكلون لحومهم و ينهشون جيفهم ، فكم من حروب أشعلوها في ظهور بعضهم البعض ، و كم من نيران أوقدها أحدهم للآخر حتى آشتعلت رؤوسهم عداء و صار لا يجتمع نفر منهم إلا لتقرقيب الناب على الآخرين ,, فمن أين أتاهم هذا التآخي و التوادد و التراحم الجديد عليهم و علينا و هم لو آستطاعوا لكددوا عظام بعضهم تكديدا ؟؟؟ و ما سبب هذه المحبة المفاجئة ؟؟؟
    إنها ببساطة حسنة أخرى من حسنات حزب العدالة و التنمية الذي آحترف توحيد خصومه و لم شمل أعداءه فبعد الجي ويت و قليان الزيت و علاش و حيت خرج علينا في الكارة آئتلاف غريب عجيب جمع بين المضادات و دغنش على أيتام الوردة و غفل الساسة و كرفس السياسة و وضع حجر عثرة في طريق تجربة المصباح في الكارة حتى قبل أن تبدأ .
    نعم فبمجرد إحساس لوبيات الفساد على مختلف تلاوينها السياسية بقرب أجلها و بهذا التعاطف المتنامي لدى ساكنة الكارة تجاه لامبة قامت قائمة أهل الفساد ولم تقعد و أفاق من كان ناعسا و ما بقاش يرڭـد ، ها لي خايف كيترعد ، ها لي شدو بو تفتاف و كيتوعد ، ها لي جمع الوقفة و بدا يفدفد ، و ها لي ساط في راسو البرد و بدا يحسب كيفاش يبقى شاد الكرسي و داڭـ الوتد.
    قد يقول قائل أن حديدان ضرباتو تلافة و خص دماغو شي حملة نظافة و بونجة و تيد و منشافة فليفسر لي الفهايمية بلا فلسافة كيفاش تجمعات الأمية مع الثقافة و الأغلبية مع المعارضة التفتافة بين عشية و ضحاها في حزب فواسة الفقاهى ؟ كيفاش تجمعو هاذ الرهوط و السفاها عازمين يديو الربحة ثاني لمولاها و يغنيو هاذ المرة : داها الميزان و داها و و الله يما خلاها من بعد ما الحمامة تفرشات و مشى عليها باباها ؟
    تعالوا نفكك ألغام هاذ خيلوطة و نحللو حيثيات هاذ جيلوطة باش نفهمو واش الكارة لي مسخوطة و لا مواليها لي مسالية ليهم البوطة :

    إن مايسترو هذه اللعبة الجديدة ليس إلا عيار رحال الفائز بمقعد جماعي في الانتخابات السابقة تحت يافطة حزب الاستقلال ، هاذ الشلاهبي المحترف الإيكس جوندارم و كلكم يعرف مدرسة تجوندارميت و ماذا فرخت عبر تاريخ المغرب و هو فوق ذلك من المدرسة القديمة لي تغنات بالحرام في أيام الغفلة ، هاذ حديدان الحقيقي و ما أنا غير متطفل على تاحديدانيت ، لم تألف قزيبته كرسي المعارضة فتحلبد على رايس القبيلة حتى أصبح ظله الذي لا يفارقه و مستشاره الأول و مهندس تحرمياته السياسية و التدبيرية ..
    قد يقول البعض و ما الذي سيربحه الشاف عيار من جعل ظهره كالكيدار مطية لمن يسوى و لمن لا يسوى حتى مسمار فأجيب أن رحال سمسار واشمن سمسار بحيث أنه بعد آستحالة تحقق حلمه بالتريس على الكارة واخا كيقولو ليه الرايس و لكن ماشي بحال حلاوةالرئاسة الفعلية و بعد عدم تحقيقه لأي مكسب في المعارضة قال مع مخه : أجي يا راسي نضرب نعمر كاسي واش أنا كاروي ولا فاسي باش نربي الكبدة على ميزان نحاسي كون غير من الذهب بعدا كون شريت فيرمات و عراصي ... إيوا و بدا سيدي رحال يتقرب من بوزبال و هدفه الأول المال ثم المال ثم المال .. السي عيار و هو عيار نيت كيجذب بسهولة أهل الفساد واقيلا حيث قلوبهم من الحديد و دماغاتهم مصدية و العيار كما هو معروف يجذب الحديد و الصدا هذاك الشي علاش كينجاذبو ليه في البلاصة و كياكل ليهم دماغهم بالخف و كيعرف ليهم مزياااان ... منساوش أنو كان جدارمي ، و شكون لي يعرف للمجرمين كثر من الجدارمية ؟ قلت هدفه مادي صرف بحال الصرف ، السيد عندو أرض في الكارة و عيى يجري و يجاري باش يجعلها تجزئة و أقرب طريقة لتحقيق ذلك هي التحكم في أعداء المجلس عفوا أعضاء المجلس راهم مابقاوش عديان بفضل هاذ العيان ، كانو ملاهيين ببعضياتهم أما اليوم كلهم غادين يوجهوا سهامهم لقلوبنا و إيديهم لجيوبنا ، إذن باش هو يجزء أرضو و يراماسي الحبة المطلطلة جزأ الكارة إلى حزبين حزب أهل فواسا-د و حزب لي كيحلمو يصلحو ما لا يصلح من اللامبيين و ما تبقى من قيوش ماركس بن وردان ...
    فليتذكر التاريخ أن عيار أصبح هو علي بابا و أنه فتح باب الميزان في وجه الأربعين حرامي ...

    أرى ليا السيكم الفقيه,,,ي و هو الفقيه لي كنا نتسناو براكتو ساعة دخل للجامع بنعلتو عفوا ببغلتو آش كنقول ؟ أقصد ببلغتو ، هاذ السيد ما بغاش يتفهم ليا كيفاش قرا و كيفاش حصد الشواهد ديالو واخا عندي واحد الخبيرة كتقول أنه شرى هذوك الشواهد و خصوصا الشهادتين الأخيرتين و هما المهمتين بفلوسو ، و مالو بصحتو و براحتو ياك ما شراهم ليه حد ؟ أسيدي دكتور و أستاذ على الراس و العين و لكن خص ثقافتو المزعومة تبان عليه و شواهدو تنعكس على تسييره و وعيه الكبير هذا يظهر من خلال آختياره لحلفاءه و حزبه و عشرانه السياسيين .
    ما علينا مثقف مثقف لنسلم بذلك واخا ممسروطاش ليا اللهم إلا يلا كان مثقف على الإصلاح (مثقف هذه نسبة إلى الثقوف و لي مكيعرفو ليه غير العيالات الڭارحات و الفقهى الفقيهيين نسبة إلى بني فقيه الذين عاثوا في الأرض فسادا و اتخذوا خلق الله عبادا) ...
    هاذ أفلاكرطون و شبه سيبويه وايه وايه وايه ولف الكرسي و جلدة قزيبتو ولات شلخة من شلخ كرسي الرئاسة و حالف ما يخلي شي حد من غيرو يسخن مصاصطو بهذاك المقعد الوثير... و معا هو كيعرف من أين تؤكل الكتف و شتى أجزاء الذبيحة هو الجزار الهاوي الذي كان يذبح للجيران أضاحيهم في الأعياد فلما لم يصوتوا عليه في تجربته الأولى لاح المواس و المقدات و حلف ما يبقى يذبح ليهم و قرر عوض ذلك أن يذبحهم هم أنفسهم ، و عاود زيد حيث كيحسبها و هي طايرة و هي متكية و هي باركة و هي واقفة و في كل البوزات و قد علمته ذلك تاموحاميت المقلية في تاسمساريت ، فإنه حسبها حتى ملي كوزات بسبب الربيع العربي فتنكر للحمامة لي تشوهات و لصق في الميزان لي في الحكومة و باع و شرى على هامش خطته مع شبه البرلماني مصطفى جبران لي زڭلو على بونت التران و شويا و يولي في خبر كان كما حدث لمنافسه مول الكلينيك بوزيان.

    يوا في انتظار الحلقة القادمة باش منديروش الفرزيات و نذكرو تنوعير ڭاع الخويات نڭول ليكم يا دراراي و يا دريات يلا ما جمعتوش روسكم هاذ المرة غادي يغني ليكم المجلس أغنية :

    راجع ليكم ثاني بالأقراح و باغي نشفركم كيف لي راح.

    الحاصول و ما فيه : بت نبت


    عدل سابقا من قبل حديدان لحرامي في الإثنين يونيو 25, 2012 5:35 pm عدل 1 مرات
    avatar
    سليعفان

    عدد المساهمات : 22
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/08/2010

    رد: الانتخابات كيف غادة تكون مع بني كلبون ؟ (الخبيرة الأولى)

    مُساهمة من طرف سليعفان في السبت مايو 19, 2012 1:02 pm

    فوقاش غادين تفهمو هادشي.راه كولشي تيضحك علينا

    صوصيطة بنت صوصيط

    رقم العضوية : 006
    عدد المساهمات : 32
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 12/07/2010

    رد: الانتخابات كيف غادة تكون مع بني كلبون ؟ (الخبيرة الأولى)

    مُساهمة من طرف صوصيطة بنت صوصيط في الإثنين مايو 21, 2012 2:11 pm

    كفيت و وفيت و لن ازيد شيئا عن ما قلت لانك قلت كل شيئ
    شكرا
    avatar
    عاش الملك

    عدد المساهمات : 13
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    رد: الانتخابات كيف غادة تكون مع بني كلبون ؟ (الخبيرة الأولى)

    مُساهمة من طرف عاش الملك في الإثنين مايو 21, 2012 3:23 pm

    بارك الله فيك على شجاعتك وجرءتك.
    كلمة حق تحسب لك وسيشهد لك بها التاريخ وستجدها إن شاء الله تعالى عند الملك الأعلى. يوم لا ينفع لا مال ولا بناون و لا مأذونيات.
    لك كامل الاحترام والتقدير سي حديدان.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 24, 2017 12:54 pm