منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    قراءة بين السطور على ضوء مصباح الكارة

    شاطر
    avatar
    قناص الكارة

    عدد المساهمات : 31
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    قراءة بين السطور على ضوء مصباح الكارة

    مُساهمة من طرف قناص الكارة في الأحد ديسمبر 18, 2011 8:26 am

    هذه قراءة لما بين سطور أول صفحة من كتاب العدالة و التنمية بالكارة ، فهل بعد هذا سيلقى هذا الكتاب نجاحا في المدينة و تباع نسخه فيها بأعداد كافية لمزاحمة باقي كتاب واقع الكارة المرير ؟

    - الأستاذ التازي عضو اللجنة التحضيرية لحزب المصباح بالكارة تراكتوري حتى النخاع و كان حتى الأمس القريب من ألد أعداء حزب العدالة و التنمية و كان من الوجوه التي كانت تقوم بالتعبئة لحزب الأصالة و المعاصرة في الكارة بل كان من قيادات هذا الحزب الإداري الانتهازي المحلية .
    لم يتعاطف قط مع المصباح ، لم يناضل ضد أي شيئ في حياته ، لم يقدم شيئا للحزب الذي يحاول اليوم أن يحشر فيه أنفه بل لم يحضر ولا حملة واحدة من حملاته و لم يصوت عليه مجرد التصويت ، و كان أثناء بداية آخر حملة بحي لالة مريم جالسا يحتسي فنجان قهوة على بعد أمتار من المقر المؤقت للعدالة كأيها الناس فكيف به اليوم يساهم في التحضير لما سيصبح مستقبل الحزب في الكارة ؟ و كيف سيكون البناء و إحدى دعاماته غريبة عن المبنى و مغشوشة ؟ و من أنزله بمظلة على اللجنة التحضيرية و لأي غرض ؟

    - الحاج زروال عضو سابق في جماعة العدل و الإحسان المحظورة و تعاطف بعد أن خرج منها مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالكارة و ظل متعاطفا معه حتى وقت قريب وانخرط بنقابة يسيرها مقربون من حزب الوردة دون أن يجرأ على مشاركتهم نضالهم.لم يسمع له صوت ضد الباطل في الكارة على أرض الواقع ، و لم يسبق له أن انخرط بحزب العدالة و التنمية الذي يقول اليوم أنه أحد أبناءه مند زمن بعيد و لم يسع إلى تأسيس فرع للمصباح قبل اليوم و لم يقم بالتعبئة للحزب و لا بالمشاركة في حملاته الانتخابية الأخيرة اللهم حملة واحدة و كان يتعمد الابتعاد عن واجهتها كي لا يراه الاتحاديون و لم تبدأ تحركاته إلا بعيد فوز مرشح المصباح بمقعد برلماني حيث كانت تحركاته نشيطة أثناء زيارة العداليين للكارة لشكر ساكنتها أكثر مما كانت عليه قبل الانتخابات فكنت تراه يقنع هذا و ذاك بضرورة الالتحاق في حين لم يكن يكلم أحدا لإقناعه في الحملة المحتشمة الوحيدة التي شارك فيها شبه متخفي.فكيف يهدد اليوم أبناء الكارة بمعارفه من قيادات الحزب و يهددهم بالإنزالات و بتأسيس فرع للحزب بطريقة فوقية بلا ديمقراطية ولا تصويت و لا رضى أغلب المتعاطفين مع حزب المصباح في الحزب ؟ و كيف يتهم كل من انتقده بالفسق و الكذب و الافتراء ؟

    - قدماء المتعاطفين مع حزب العدالة و التنمية كلهم كانوا قد تخلوا عن الحزب لمدة سنوات و اتخذوا موقفا مقاطعا أو على الأقل سلبيا و لم يثبث اليوم على موقفه هذا سوى الأستاذ المحترم السيد عقبة أما الباقون فبمجرد فوز الحزب وطنيا و إقليميا تهافتوا لاهثين و كأنهم لم يخاصموه من قبل و كأنهم كانوا دائما سمنا على عسل مع قياداته و كأنهم هم من قام بحملاته الانتخابية و من أوصلوه إلى البرلمان و الحكم.

    - اللجنة التحضيرية التي نعول عليها كثيرا أصبحت لجنة عائلية بامتياز تضم الأب و ابنته و الزوج و زوجته و الصديق و صديقه مع إقصاء من عبؤوا الناس و تحركوا في الميدان و قدموا 700 صوت للعدالة و التنمية في الكارة و جعلوها تحتل الرتبة الرابعة من أصل عشرين حزبا في حين كانت قد احتلت في الانتخابات البرلمانية السابقة المراتب الأخيرة برصيد 180 صوت فقط . فهل هي بداية التوريث في حزب المصباح الذي لا يعرف التوريث على المستوى الوطني ؟

    هذه تساؤلات من غيور و متعاطف بدأت ضبابية المشهد المصباحي تدخله الشكوك حول جدوى دعمه للعدالة و التنمية في الكارة و أتمنى أن أجد لها أجوبة علمية مقنعة و ليست شفوية دعوية تنظيرية.

    صوصيطة بنت صوصيط

    رقم العضوية : 006
    عدد المساهمات : 32
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 12/07/2010

    رد: قراءة بين السطور على ضوء مصباح الكارة

    مُساهمة من طرف صوصيطة بنت صوصيط في الخميس ديسمبر 22, 2011 12:02 pm

    كيفاش بغاو يخشيو تراكتور في لامبة ؟ كيف دارو ليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و كيفاش لي مقضاوش شحال هاذي غادين يقضيو اليوم ؟؟؟؟؟؟
    الكارة حالة استثنائية في مغرب العام زين.
    avatar
    سميميع الندى

    عدد المساهمات : 10
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/11/2011

    رد: قراءة بين السطور على ضوء مصباح الكارة

    مُساهمة من طرف سميميع الندى في الجمعة ديسمبر 23, 2011 4:57 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بقلب يعتصر حرقة ارتأيت أن أكتب هذه السطور المختصرة المركزة هنا في هذا المنبر الذي شهد سيلا من الردود و التعاليق حول اللجنة التحضيرية إياها...
    لم و لن أفرض نفسي يوما على أصوات تعالت و لو بطريقة غير مباشرة مستنكرة تواجدي داخل هذه اللجنة...
    أعلنها إذن هنا و صراحة:
    إنني أنسحب من اللجنة التنسيقية للمصباح بالكارة...تاركا المجال لمن هو أجدر مني بحمل هذا الهم و معتذرا لكل الإخوة الذين اقترحوا اسمي سابقا سواء محليا أو إقليميا أو جهويا...كما أنني أحتفظ لنفسي بحق العضوية و التعاطف مع مصباح يشهد الله أنني لن أدع ضوءه يخبو بمدينتنا الغالية و لو عن بعد...

    أخوكم في الله،

    سميميع الندى.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 25, 2017 5:38 pm