منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    شاطر
    avatar
    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الخميس ديسمبر 08, 2011 9:06 am

    عائلة جابر و ما أدراك ما عائلة جابر ، أعطت الرجال و الرياضيين و المثقفين و المناضلين ، عائلة كاروية مأصلة و من الشعب و إلى الشعب و لكن كيقول المثل حتى زين ما خطاتو لولة و كل حضانة إلا و فيها بيضة مارجة ، و لقد ابتليت هذه العائلة المحترمة ببيضة فاسدة عطات ريحتها و مخنزتش غير حضانتها بل خنزت الكارة كاملة ، و سبحان الله ربي بغى يبين لينا أن هذه البيضة مختالفة على بقية الحضانة فجعلها بيضة سوداء اللون سواد قلبها في حين أن أبناء عائلة جابر المحترمة بلون الحليب أي أنهم بيض القلوب ، و بعيدا عن اللون فإن هذه البيضة المارجة تختلف عن بني جابر بالجبهة فهم أناس يميلون إلى الهروب من الأضواء في حين أن بطل القصة يبحث عن الأضواء أينما كانت و لو كانت في مؤخرة بغل لأدخل رأسه فيها ، ربما عنده عقدة اللون و لذا يحب الضوء عسى النور يبيض وجهه و لكنه لا يعلم أن سواده الداخلي أوضح للعيان من لون بشرته.
    غير سمحو لينا يا بني جابر راه مالقينا كيف نديرو نتوما عزاز و لكن الكارة أعزّ ، و ما يبقاش فيكم الحال راه تبارك الله الكارة كلها بيض مارج و كل عائلة إلا و فيها بيضة خامجة.
    هاذ البيضة هي العضو المنتخب أحمد جابر المشهور بزاڭـورة ، و إن لقبته بأخطر المجرمين فهذا قليل في حقه و إن قلت فيه أنه قلب الفساد بالڭـارة فهذا لا يكفي ، هاذ المصيبة التي ابتلينا بها يلزمه كتاب لوحده و مسلسل من عدة حلقات للوقوف على حقيقته و موضوع واحد لا يكفي لفضح ألاعيبه التي سارت بذكرها الركبان.
    زاڭـورة مول الناعورة من نوعر ينوعر تنوعيرا ، ما خلّى لا خبزا ولا مسمنا ولا بغريرا ، ولا كرواصة ولا حرشة و لا كوميرا ، يسرط سرطا مبينا و يلهفها عجينة و بلا خميرا ، و ما خلّى لا فسادا ولا تبركيكا ولا تزويرا ، لا رشوة و لا بلية و يدور التدويرة تدويرا ، جمعها و كملها و جملها و من أوله كان خطيرا ، أيحسب أن ناس الكارة كلهم حميرا ؟ أيحسب أننا نأكل تبنا و خشلاعا و شعيرا ؟ حتى يشطح علينا شطحة الفاطمي حينا و حينا شطحة شاكيرا ، و يتلون و يتزلف و ينافق كثيرا كثيرا ، فاللهم سلط عليه ريحا هوجاء زمهريرا ، تطيره علينا إنه كان أفاكا شريرا ، اللهم امسخه و آصله سعيرا سعيرا سعيرا ، اللهم خلّيه يتغطى بكرطونة و يفترش حصيرا ، اللهم لا تقبض أرواحنا قبل أن نراه أسيرا ، اللهم أرنا فيه يوما أسودا و جرجره تجرجيرا ، و أخرج أحشاءه الحرام عصيرا عصيرا ، فلقد تجبر و طغى و حسب نفسه في الكارة وزيرا.
    و لكي نفهم شخصية الرجل و نفهم كيف أصبح بين عشية و ضحاها من أعيان القوم فعلينا أن نعود إلى تاريخه منذ بدأ التنوعير ، بّا خويا هذا بدأ مشواره كمهرج ، فبعد أن أحس بأن تابلومبيت التي كان يحترفها لا تكفي طموحه قرر حشر أنفه بل حشر كل سنتمتر من جسمه في دواليب السلطة ، و لأن السياسة آنذاك كانت تخيف الناس و لم تكن لها سلطة بل كان المخزن هو من يمتلكها في ذلك الوقت فإن صاحب دعوتنا هذا تحذلق و تزلق و تملق و خربق و تمرمق و تطقطق و زقزق و تسلق و بقبق و رقرق و دقدق و تحمزق حتى تقرب من القايد مصطفى فأصبح خادمه المطيع و عبده الخاضع و رقّاصه المجتهد و لقد كان القايد مصطفى من الأوائل الذين كانوا قد أحسوا بخطورة زاڭـورة فكان يحب إذلاله فيناديه بالعبد تارة و يطلب منه التهريج لتسلية ضيوفه مرة و يرسله في مهام قذرة مرات و ما إلى ذلك و لكنه أولا و أخيرا كان يحتقره و يحذر منه و بموازاة مهام السخرة و تقواديت حاشاكم لأنه كان قوّادا بارعا فإنه كان يجمع خبيرات الكارة كاملة و يوصلها لمن يهمهم الأمر حتى أصبح المسؤولون لا يستطيعون الاستغناء عن خدماته المختلفة خدمات كانت كل مسام جسمه تقدمها عيناه أذناه رجلاه يداه و أنفه الشمشام.
    و بموازاة ذلك كان زاڭـورة هذا يصنع حوله هالة شعبوية فعرف من أين تؤكل الكتف و كيف تؤكل رؤوس الخلق في انتظار أن يأكل أرزاقهم فبدأ أول ما بدأ بالتسلل في حالة شرود ، لم يكن واضحا للجميع ، إلى عالم الكرة حتى أصبح من أشهر مشجعي فريق نهضة الڭـارة و ليس في الداخل فقط بل حتى في الخارج و لم يكن دافعه غيرة و لا نفسا حارّة بل كان وازعه الأول و الأخير هو الظهور و الشهرة و كسب ود الجماهير خصوصا و أنه كيحماق على كل ما فيه عرام تشيش فأينما تجمهر الخلق إلا و وجدت السي أحمد داڭ لوتد في وسطهم و نفس الشيئ ينطبق على الاستعراضات التي كانت تقام في المناسبات الوطنية : فكنت تراه نجم الاستعراض بلا منازع ، فتارة يسوق الجمال لابسا ثوب صحراوة ، و تارة تراه دافعا حمارا مكتوب عليه الخائن بن عرفة ، و تارة تراه حاملا بوقا يمجد في المسؤولين و يسير الغافلين ، و تارة تراه مهرجا ممثلا لاعبا أدوارا مائعة هزلية هزالة محتوى دماغه ، و تارة تراه بانيا خيمة صحراوية و مستغلا والدته المسكينة الله يطول في عمرها حتى تشوف ولدها تاب واخا محال واش غادي يتوب و لهلا يوصل ليها نهار تموت بعد عمر طويل إن شاء الله فعايل هاذ المسخوط ، أترون حتى أمه و هي عجوز و مرا كبيرة مسكينة و ما عارفة والو و ما فاهمة والو كان يستغلها للتقرب من السلطة.
    و سبحان الله الذي بين لنا آياته فيه كي نعيق لكن قليل منا من عاق ، و لي ما ساقش خبارو كان كثر من لي ساق ، و لي ما عاقش حتى نبزو عاد فاق.
    نعم فالله جعل لنا في كمارة زاڭـورة آيات لا يخطيئ من تمعن فيها و كأن الله أراد بصنيعه هذا أن يحذرنا منه ، و لكن هيهات هيهات أن يعيق من يبيع و أن يفيق من يحني الظهر ... و سأبين لكم هذه الآيات و غادين تقولو : كيف اننا لم نلاحظ ما هو ظاهر للعيان ؟ كيف كنا كالعميان ؟ كيف قولبنا ذلك الثعبان ؟ و ستقولون : أودي غير الله يخلي لينا حديدان.
    - اللون : كما سبق و قلنا ربي لم يجعل زاڭـورة أسودا هكذا عبثا بل لحكمة يعلمها هو سبحانه و أظن أن للأمر علاقة بسواد قلب الرجل و بسواد أفعاله فهو يكحلها و يكحلها و يكحلها لكن الناس مع كونه هو نفسه أكحلا كيجيهم ذاك الشي عادي و الكحولية ما كاتبانش في الكحولية ، بالإضافة إلى أن هذا اللون ما كيبانش فيه التزناڭ ، عمر شي واحد شاف زڭـورة مزنڭ ؟ كيديرها قد راسو و مكتبانش في وجهو و مكيحشمش ، نعم سيقول البعض ( لا فرق بين أبيض و أسود و ...... إلا بالتقوى ) متافقين و لكن زڭـورة هذا حالة خاصة بين خلق الله جميعا و فرق كبير بينه و بين البيض و السود و الصفر و الهنود الحمر فهو جنس لوحده ، جنس لا لون له و إن كان أسودا و لا خيال له و إن كان أمردا.
    - بعد اللون لنلاحظ العينين : عينا الرجل في شكل ، جاحظتين مبلّزتين و أول ما يرسخ في ذهن مخاطبه هي نظراته الثاقبة حتى تخال أنها تثقب كل شيئ تتسلط عليه و أنها يمكن أن تتغلغل و تتسلل و تغوص في الشجر و الحجر و البشر ، هاتان العينان لم يعطهم الله لزاڭـورة عبثا فهو لا يزڭـل شيئا و لا يزڭـل أحدا و من يعرفه سيتيقن أن عينيه لا تستقران بل تدوران مائة و ثمانين درجة كعيني حرباء حتى أنك تحسب أنه يرى حتى خلف ظهره بل يرى حتى داخلك ... و العين مرادف للجاسوس في اللغة و مرادف للحسد و لقد اجتمعت الصفتان في هذا الرجل فهو محترف في التبرڭـيڭ و حسود محترف. صدق من قال : مكيحشم مكيرمش ، شكون لي فيكم فايت ليه شاف زاڭـورة حشمان ؟ بل شكون فيكم فايت شاف زاڭـورة كيرمّش ؟
    - بعد العينين لنر الأذنين : أذنا زاڭـورة عكس جسمه تماما فرغم ضخامة الرجل إلا أن أذناه بحال يلا ديال شي جسم آخر و هذه غير لافانت أي مراوغة فحتى لا يلاحظ عليه أنه سجّالة بلا حجر و أنه يعشق سماع الأسرار و الفضائح و الاشاعات و الأخبار فإنه ربما قزّم من حجم أذنيه حتى لا تكبران بنفس القدر الذي كبر به جسده و ربما كان يحزمهما أو يڭـمطهما عندما كان صغيرا فأنا شبه متأكد أن الله تعالى كان قد خلقه بأذنين كبيرتين حتى نحتاط منهما مثل ما قلناه عن باقي آياته الجسدية.
    - الآن لنتمعن في أنف زاڭـورة : ألا يملك ربما أكبر أنف في الڭـارة ؟ أكيد... و ماذا يتبادر إلى أذهانكم لما يذكر الأنف ؟ الشمّ...أليس كذلك؟ يوا السيد فعلا شمشام و ربما أكبر شمشام خصوصا و أن له أسلوبا في التشمشيم يستغل فيه شعبويته ، و ليست شعبيته لأنها مصطنعة و مخدومة ، و يستغل فيه روح النكثة و هي إحدى أسلحته الفتاكة و يستعمل فيه شوية لهبال إلى غير ذلك ، قلنا إذن أنه يشم كل ما يروج في الڭـارة بل حتى داخل أغلب بيوتها و العياذ بالله . و إلى جانب أنفه حباه الله بحاسة شمّ الكلاب البوليسية و أنا متأكد أنه لو لم يكن ما هو عليه اليوم لكان سيكون إما مخبرا رسميا أو جاسوسا محترفا أو على الأقل عونا للسلطة أي مقدم ولا شيخ.
    - الفم : فم زاڭـورة واااااسع و كبييييير و ديما محلول بحال المجاري أعزكم الله ، هاذ الفم وحدو كون داروه واد حار للڭـارة يكفيها كاملة و معمرو يتخنق وخا تصب الشتا ليل و نهار ، أما لسانه ففيه موطور و منشار و ثعبان و زيزوار ... و غادي نقول ليكم واحد الحاجة : فاش كان كيشجع النهضة صوتو الجهوري لعب دور كبير و ما كانش كيحتاج البوق حيث هو كان بوق مما جعل السلطة تنتبه إليه و تجعل منه بوقا لها ... هاذ الصوت سبحان الله بحال الرعد و الله لما قال في محكم كتابه ( إن أنكر الاصوات لصوت الحمير ) أظنه كان يقصد زاڭـورة...أنا كنقول أن فم زاكورة أخطر فم في الكارة كتخرج منو الفواحش ما ظهر منها و ما بطن و كتخرج منو أعراض الناس و كتخرج منو الإشاعات و كتخرج منو تعليمات المخزن أحيانا و كتخرج منو البسالة في أبهى صورها و كيدخل منو لحرام أكلا و شربا.
    - يلا جيت نهضر على كل ميزة من ميزات هاذ الثعبان ما غدينش نساليو اليوم وانا عيت بالكتبة و فعايل هاذ بنادم ما بغات تسالي : الموستاج لي عندو على شاكلة شنب هتلر و لا فرق بين شرّ الرجلين و إن آختلف الزمان و المكان ، يداه كالبالتين بالة تكشط كشطا و قدّ ما خدمتيها تخدم ياك تعيى ليد لي كتعطي ما تعيى ليد لي كتشد (هاذ المثال خرجوه غالبا على يد زاڭـورة) ، رجلاه الدرداكتان ليستا كأرجل الخلق لا تتعبان و قويتان و تنفعانه في الجري وراء الأخبار و وراء الحبّة و وراء المؤخرات و العياذ بالله....أودي عرفتو آش غادين نديرو باركة علينا اليوم و الله ما عمر شي واحد سخفني في الكتبة عليه ڭد هاذ الشلاهبي ، هذا راه هو حديدان لحرامي ديال بصح و ما أنا راني غير واخذ الإسم.
    المهم غادي نسالي هاذ الحلقة بتلخيص ما فات : ربي إذن خلق زاڭـورة كحل باش يقول لينا حضيو منو راه قلبو كحل و معندوش علاش يحشم ، و خلق عينيه كبار باش يقول لينا حضيو منو على أعراضكم و على تحركاتكم و على عوراتكم ، وخلق وذنيه في شكل باش يقول لينا حضيو منو راه كيسجل و شدو فامكم ، و خلق فمّو كبير باش يقول لينا هانا علمتكم راه واد حار هذاك ماشي فم ، و خلق رجليه كبارات باش يبين لينا راه كيجري غير في لخطا و يديه كبارات باش يفهمنا بلي راه كيشد... المهم ربي خلقو هاكاك و هذاك الشي لي عطى الله و خلاص غير بنادم وخا خصو ما يحكمش على المظاهر و ما يعيبش في الناس إلا أن هاذ السيد ماشي ناس هذا راه وسواس خناس و للكابة لحّاس و في الأصل ما هو إلا خمّاس و من هواة القعدة و الكاس و كلامو كلو قرطاس و طلع لينا بزااااف فوق الراس و لكن غادة تطيح ليه في الطاس.
    أسي زاكورة بل جاقورة من كثرة الجقير ديالك حنا من بين لي سلطتي عليهم لسانك غيرما مرة و بقينا مراعيين لا لهنا تراعي لا لهنا تحشم حتى اتافقنا باش نباليو بيك و نردو ليك الصاع صاعين و نشوهوك كيف ما كنتي كتحاول تشوهنا و كنتي مداير موطور و دايع في الكارة هاز المقدم ولد الكويلو وراك كتطلقو علينا في القنبول العنقودي ساعة دابة غادين نعقدوك عناقيد عناقيد و البادئ أظلم غير وجد راسك أما ولد الكويلو قول ليه ما غادينش نكتبو عليه غادين نشرو ليه قريبا واحد الفيديو فنحن قوم لا ننسى من أساء إلينا و لا نغفر لمن أفسد عيشتنا.
    أخيرا بعد أن كان يسخر من الناس بأسلوبه الهزلي ، اليوم جاب ليه الله من يسخر منه و بأسلوب هزلي .
    و بعد أن كان ينتقد كل كبيرة و صغيرة و لا يزڭل أحدا ، ها نحن اليوم انتقدنا فيه كل صغيرة و كبيرة و لم نزڭله.
    و بعد أن كان يتجرأ على عورات الناس و ينبش في أعراضهم ، ها حنايا اليوم شوهناه و البقية ستأتي.
    و بعد ما كنتي يا زاكورة (حيث عارفينك غادي تقرا هاذ الشي ويلا مقريتيهش شيما درناه) كتشد في عباد الله و تحڭر على الدراوش و تتلذذ بإحراجهم ، جاب ليك الله من يشد فيك و يضربك بسلاحك و وجد راسك لي جاي أكثر و أخطر راحنا خليناك نتا لخّر باش نتهلاو فيك مزياااااان.
    با زاڭورة ياك نتا كتقول قشابتك واسعة و عزيز عليك النكثة و كتحترف الأسلوب الساخر و ديما كتردد عبارة : بكل روح رياضية ... إيوا تقبل هاذ القرطاس بكل روح رياضية.

    راهم قالو لوالا : الحر بالغمزة و العبد بالدبزة.
    avatar
    صاحب الضمير

    عدد المساهمات : 78
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011
    العمر : 28

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف صاحب الضمير في الخميس ديسمبر 08, 2011 12:44 pm

    الله ينورك أسي حديدان نورتينا أو بينتي لينا شلاة جوايج مكناش عارفينها صراحة شحال مت ثعلب باقي تالف في الكارة نخليوا خونا حديدان يدير خدمتوا والله يوفق أخونا العزيز
    avatar
    الضمير الكاروي

    رقم العضوية : 010
    عدد المساهمات : 31
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف الضمير الكاروي في الخميس ديسمبر 08, 2011 2:22 pm

    هذي ماشي المرة الاولى لي كيحاول يشوه فيها هاذ السيد الله يهديه سمعة الكارة و ناس الكارة و بنات الكارة وانا كنطلب من الكارة باش تطرد هاذ خينا راه كلشي عاق بيه و كنطلب من كل حر كيقول انا ولد الكارة ميحدرش الراس لهاذ العيان و ميبقاش يعطيه وقت أو يهرج معاه.كل واحد فينا خصو يبين أنه فيه نخوة المذاكرة علاحقاش هذا كيسب لينا ديما في امهاتنا و خواتاتنا و حتى والدينا و في لعروق ديالنا.شفرونا و بغاو يتزوجو بينا من لفوق يوا كونوا رجالة و نوضو لهاذ الزنديق
    عاشت الكارة و ليسقط لخانزين
    و شكرا على المعلومات يا سي حديدان

    ghayour
    زائر

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف ghayour في السبت ديسمبر 10, 2011 10:17 am

    hada akhtar lmojrimine fi elgara
    yajibo mo7arabatoho 9abla al akharine
    hada houwa soussate lmajliss
    avatar
    أخ العرب

    رقم العضوية : 008
    عدد المساهمات : 34
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 12/07/2010

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف أخ العرب في الإثنين ديسمبر 12, 2011 7:39 am

    هذا المهرج على رأس لائحة الفساد بالكارة و ليس اليوم بل من عشرات السنين.
    آن الأوان لطرد هذه الوجوه من الساحة السياسية الكاروية.
    الله ينعل لي ميحشم.

    ahmed

    عدد المساهمات : 34
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف ahmed في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 10:50 am

    IWA HAD CHI LI 3TANI ALLAH D3IW M3AYA BACH NTOUB ANA FIYA 7AJA ZOUINA HIYA MARDI ME3A LWALIDA 7ETA MEN L7MAM KANKRIH LIHA O N3AWAMHA BI IDI LI TAWA7ED FI LGARA MA3OMRO MADARHA IWA 3ALA NAF3NICH RDAHA O SAFI
    AKHOUKOM ZAGOURA

    الطائر المهاجر

    عدد المساهمات : 24
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 2:10 pm

    سمسار و شفار و غدار و مكار و منشار و خطاااااار
    avatar
    قناص الكارة

    عدد المساهمات : 31
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    رد: أخطر المفسدين : زاڭـورة مول الناعورة (الحلقة الأولى)

    مُساهمة من طرف قناص الكارة في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 2:22 pm

    عندي عليه شي ضواصة و قريب غادي نتأكد منهم و ننشرهم ليه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 9:47 am