منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    آيت حمادوش مول جوج كروش

    شاطر
    avatar
    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    آيت حمادوش مول جوج كروش

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 11:08 am

    رئيس مصلحة و مهندس مختص في الهندسة التحرامياتية ، لا يستطيع رئيس الاستغناء عن خدماته.
    كيف و هو العقل المدبر لكل ما يخص التعمير في مدينة الكارة . قد يقول قائل أنه عبد المأمور و كنا سنقول نعم لو لم يكن يستفيد من الصفقات المشبوهة التي يغتني من وراءها رؤساءنا و بعض أعضائنا .
    إنه السيد ابراهيم آيت حمادوش مول جوج كروش ، آيت الفشوش هذا هو شاهد مقالشي حاجة حيت ديما مرشوش و ماكاينش العمل لي كيقوم بيه و ما يكونش مغشوش : الطرق التي من المفروض عليه مراقبة أشغالها و التأكد من احترامها لدفتر التحملات لا تصمد إلا شهورا ، التجزئات التي من اختصاصه تتبع عملية تجهيزها و تهيئتها لا تحترم أدنى المعايير فلا أرصفتها أرصفة ولا مجاريها مجاري و لا تعبيد أزقتها تعبيد و هلم جرا ... التعمير بالنسبة له لا يعني سوى تعمير جيوب رؤساءه و جيوب السلطة و جيوبه و البنيات التحتية يفهمها حرفيا تحتية تحتية : تحت الطابلة ، تحت المستوى ، تحت الأرض و من تحتهم . و الإصلاح عنده هو إصلاح حاله و حال مسؤولينا . مول التوقيع الثمين هذا و رغم تعاقب رؤساء البلدية لم يفقد مكانته المرموقة عكس أغلب رؤساء المصالح الأخرى و كثير من الموظفين الذين يعانون من معاملتهم حسب مدى تقربهم ممن سبق من رؤساء ، فهذا كان مع صلحان آرمه و آت بمن سيكون مع مكرم ، و هذا كان مع مكرم أقصه و قرب من سيكون مع فقيهي و هكذا إلا آيت حمادوش فهو المقرب من الكل و هو حبيب من كان و من هو كائن و من سيكون رئيسا ، كيف لا و هو مول السوارت التي تفتح مغارة علي بابا في وجه الأربعين حرامي ، كيف لا و هو الأمين المأمون على أسرار كل الرؤساء و كيف لا و هو آيت البقشيش بدون منازع بحيث لا يختلف إثنان بخصوص ضبطه لكل تفاصيل الملفات السمينة و تمكنه من كل الحيل و الألاعيب التي تفتح باب السعد في وجه المتلهفين من مسؤولينا على الإغتناءالسريع . فهو لا يعوض و لا يزحزح من مكانه ، إنه بودرة رئيسية و سارية مثينة لصرح الفساد الإداري و نقطة قوته أنه لا يضبط ضده شيئ و دقته لا تنوض غبرة و هذا ليس بغريب عليه ففي تكوينه تعلم كل شيئ عن البودرات و السواري و الغبرة.
    و السيد ما بايناش عليه ، سكوتي و مسكين كيحشم ملي تعطيه ، و هو معلم في تحراميات و فالتزوير فقيه ، و والله ريحة معقول الشلوح ما فيه ، خلاصة القول يا ربي بشي مصيبة علينا تبليه.
    قد يقال أننا نقذف الرجل باتهامات لا أساس لها من الصحة و بدون أدلة فنجيب أننا نعرف عن الرجل أكثر مما يعرفه الكثيرون و إليكم بعض الوقائع التي تثبت انه دماغ كل العمليات المشبوهة التي عرفتها الكارة في الأربع ولايات الأخيرة :
    - أليس هو الذي كان مايسترو عملية تجهيز التجزئة الثانية للعراقي بمحاذاة ضريح سيدهم حميدة والتي فاز فيها الرئيس السابق ببقعة أرضية و الباشا السابق ببقعة أرضية و هو نفسه ببقعة أرضية ؟
    - أليس هو الذي كان يشير على رؤساءنا و يغطي على همزاتهم و يمحو آثار خروقاتهم ؟ حتى أنني أكاد أقول أنه مستشارهم الأول.
    - أليس هو المسؤول الذي كان من المفروض عليه مراقبة استجابة الطرق التي عبدت في عهد الاتحاديين لجميع شروط الجودة و الصلابة ؟ فلتنظروا الى نتائج مراقبته و لا يقولن قائل بأنه لم يقبض ثمن غضه الطرف على كل التجاوزات التي شهدتها تلك العملية.
    - أليست له اليد العليا في تسليم مئات رخص البناء المشبوهة و عشرات الشواهد الإدارية المزورة و التي يصل ثمن الواحدة منها الى 5000 درهم لا ندري كم يتسلم منها الرئيس و كم يبقى له منها . إيوا هذيك أسرار المهنة.
    - اليس هو المسؤول الأول تقنيا عن محاربة البناء العشوائي و البناء بدون تصميم أو رخصة ؟ إيوا علاش الكارة كتنغل بالبناء العشوائي يا سي ابراهيم ؟
    - أليس هو رئيس المصلحة المعنية بالتجزئات السكنية ؟ أي تجزئة في الكارة تستجيب للمعايير المعمول بها في هذا الباب ؟ ولا واحدة . فهل هو تقصير من طرفه في القيام بواجباته المهنية أم هي سياسة عين ما شافت و قلب ما وجع ، غير جبد وانا مانشوف مانسمع و اختصاصي هو برق ما تقشع ... و فعلا ما شافش الطروطوارات لي غير محطوطين مستفين في التجزئة الموجودة يسار السوق الأسبوعي ، لي شافهم يصحبهم ثابتات وهوما غير موضوعات فوق التراب بحال الدومينو و أضف مشكل الواد الحار في نفس التجزئة والتجاوزات التي عرفتها فيها عملية الربط بشبكتي الماء و الكهرباء و مع ذلك تم الترخيص لبناء عدة بقع هناك و هذا ليس الا نمودج فما التجزئات الأخرى بأفضل حال من هذه ... و السيد ما شافش زناقي التجزئات لي كلها تراب و مع ذلك عطاوهم شهادة التسلم النهائي .
    ألم يكن المسؤول الفعلي على مراقبة أشغال إعادة تهييئ شارع محمد الخامس و ليذهب المشككون قرب قنطرة واد بوعسيلة ليعاينوا الحفر التي بدأت تظهر بعد شهرين او ثلاثة فقط من إصلاح ذلك الشارع.
    إن استمرينا في جرد التجاوزات التي يهندس لها مهندس بلديتنا هذا فسنملأ موقعنا بها دون ان تنتهي فالتفاصيل بالآلاف و نحن اكتفينا ببعض الأمثلة.
    آيت حمادوش مول جوج كروش مايسترو كل ما هو مغشوش يعيش وهذا حالو و لا على بالو و اليوم بفضحنا لألاعيبه الدنيئة سيصبح عارفا بأننا نعرف و ربما غادي يحبس من هبالو و ما يبقاش يقول مادرت والو.
    و أخيرا وليس آخرا فإسمه مذكور في قضية الرئيس السابق و لقد تم الاستماع إليه و غالبا غادي يمشي فيها حتى هو مع بعض الموظفين الآخرين.
    صاحبنا هذا ينطبق عليه المثل القائل :

    دوز على الواد الهرهوري ل تدوز على الواد السكوتي.

    الفقرة في تقرير المجلس الأعلى للحسابات التي تورط المصلحة التقنية التي يرأسها آيت حمادوش :
    - الرسوم المتعلقة بالتجزئات السكنية :
    تستند المصلحة المكلفة بتصفية هذا الرسم في تحديدها للقيمة الحقيقية للأشغال على مجرد تصريح من طرف الملزم بالضريبة بدل الاعتماد على فواتير أو كشوف تفصيلية تبين التكاليف الحقيقية التي تطلبها إنجاز الأشغال. وهو ما يفسر ضعف مبلغ الرسم نظرا لقيمة الأشغال المصرح بها مما يحرم الجماعة من موارد مالية هامة. ونورد على سبيل المقارنة الفرق بين قيمة التصاريح والتكلفة الحقيقية المتداولة من طرف مكاتب الدراسات والمقاولات المتخصصة بإنجاز
    أشغال تجهيز التجزئات السكنية دار الفضل وزين السلام وبن عمور وميرة.
    بالإضافة إلى ذلك، يقوم رئيس المجلس الجماعي بإعداد محاضر تسلم نهائية للأشغال مع المنعشين العقاريين وتسليمهم شهادة المطابقة دون تقديمهم للإقرار الخاص بالتكلفة الحقيقية للأشغال. ويتعلق الأمر بالحالات التالية: تجزئة الأمانة، تجزئة نبيل، تجزئة الفرج.


    و شوفو كيف كان دريويش و ما عندوش قبل ما يدير بفلوس لحرام جوج كروش :

    avatar
    الأستاذ

    عدد المساهمات : 44
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    رد: آيت حمادوش مول جوج كروش

    مُساهمة من طرف الأستاذ في السبت نوفمبر 12, 2011 6:41 am

    أخبار صحيحة و ما خفي أعظم.

    garaoui
    زائر

    brahim n'est pas architecte

    مُساهمة من طرف garaoui في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 10:12 am

    Ait Hmaddouch Brahim n'est pas un ingénieur. Il a fait la fac et il a été recruté avec les diplomés chomeur . Il n'a même pas eu sa licence. Je ne vois comment il est devenu architecte. Je crois que c'est son frère qui est architecte

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 9:37 am