منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    الحاج ولد الولدية تزوج لينا بالبلدية

    شاطر

    حديدان لحرامي

    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    الحاج ولد الولدية تزوج لينا بالبلدية

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 12:05 pm

    أمّي من قمة رأسه حتى أخمص قدميه و كل تصرفاته و اقواله و كل شعرة فيه و كل مسام جسمه و حتى ملامحه بل كل شيئ فيه يوحي للناظر إليه كما للمنصت له أنه جاهل و مع ذلك تجده من الأعضاء الذين تمكنوا من الفوز بمقعد في المجلس البلدي للكارة لعدة ولايات حتى طمع السيد وولى كيتطلع للبرلمان بل إنه في التنافس الشديد الذي عرفته كواليس حزب الحمامة بعد قرار الرشادي بعدم معاودة الترشح في الكارة وضع نفسه في مواجهة الطامعين و تحدى الجميع بقولته المأثورة "انا لي عندي فيكم فلوس البرلمان" و تقول واش بغى يحشم و عياو ما يشرحو ليه قال ليهم "مرشح ولو طارت معزة" راه قاليك الحر بالغمزة و بحالو خصو غير الرزة و يرجع يعيش في يامات الدبزة ، هذا يلا نجح في البرلمان و دا الخبزة راه يدير قعدة تحت قبة البرلمان و يضربها بركزة ، خصوصا و انه عزيز عليه الشطيح و لي عارضو يواجهو بالرديح و القول الفاسق ديريكت وبلا تلميح ، يا حاج ماشي مليح راه السياسة ماشي بالتساطيح و راه غير صاطت ليك في وذنيك الريح و تصحبها غادة تجي بالتسنطيح وارا ما تحلف أوالله حتى غادي تطيح.
    نحن لا نقلل من شأن أحد و لا نسب اعتباطا ولكن كنشوفو الرعاوين ولاو حاسبين روسهم الكل في الكل فماذا عسانا نقول عمن لا يعرف قدر نفسه و يحسب أنه من علية القوم لتوفره على دريهمات لو خرج من الكارة لكانت مزريرا مقارنة مع أثرياء البلد؟؟
    نحن لا ننكر أنه يقدم خدمات عديدة لسكان دائرته و أنه كيجبد من جيبو و كيعطي لحبيبو لكن ذاك الشي ماشي خير منو و لي فاهم اللعبة مزيان واعي بان ذاك شي كلو ما هو إلا حملة انتخابية دائمة فلا ينتظر عضونا عبد الحق حجاجي حلول الحملات الانتخابية لشراء الأصوات بل كيشري إيماهم العام كامل و الولاية كاملة ، قولو حديدان مكيثيقش و للكتبة ما يليقش ولكن الحقيقة المرة ان المواطن ما كيعيقش و من الأوهام مكيفيقش فيظن ان الحاج حجاج ملي كيطيب الدجاج و يسربي الموناضا في مقراج و يدير الزرود للنعاج حتى تقول هذا من عائلة القباج ، إنسان كريم يحب الخير لكن يا سيادي واش الذيب يسرح النعاج ؟ واش يتقاد لي شحال هذي عواج ؟
    نعرف أنه مسكين مصاب بداء السكري ، اللهم لا شماتة ، لكن حتى مرضه هذا لم يثنه عن غيه فينعل الشيطان بل أن ميوعته انعكست حتى في تعامله مع مرضه بحيث يحدث أن يكون ضيفا و القبيلة مجموعة فيتنحى جانبا و على مرأى من الحضور و يحدر سرواله و يحقن نفسه بإبرة الدواء و يظهر عورته أمام أنظار الجميع عوض أن يدخل إلى المرحاض أو يطلب من سيد المكان الذهاب الى غرفة تكون خالية شافاه الله من مرضيه الإثنين مرض السكري و مرض العظمة ممنوش غير الوجه لي معندوش.
    محترف الإبرة هذا مكيضربش الشوكة غير في مصاصطو فقط بل يغرسها عميقا في مصاصط الناخبين ومرضى الربعالاف فلم يعد قانعا بعضويته بل بغى يولي شاف حيث حاول الحصول على رئاسة المجلس و ما حشم ما خاف و اليوم باغي البرلمان و هو لا يفرق بين الفا و القاف .
    تعت الله أش غادي يقول تحت قبة سيدي بر لامان واش ما يحشم ما يطلب لامان ؟ ولا حيت طلعت ليه البعرة فوق بوجعران و شرى الزبلة و خلص الذبان ؟ عليك لامان عليك لامان لا رئاسة يا عبد الحق لا برلمان.عضونا هذا كشكش حتى كشكش و قاليهم برلماني و بس و و لي قال العكس نقطع ليه الحس و بقى حتى فركت حميمات الڭـس عاد تلف و شد الضس.
    نحن لا نؤكد ترشيحه لأن تزكية الحمامة على ما يبدو لن يحصل عليها كاروي خصوصا بعد التشتت الذي عصف بفرع الحزب الفاياجوري بالكارة من جراء ذلك التنافس الشرس و كذلك لالتحاق كثير من الحمائم بعبدالواحد العلالي حيث عرفوا أنه كاين ما يتكال معاه عكس صحابهم لي عاقوا بيهم ، لكننا أردنا فقط أن نبين أن هاذ السيد تخالطت ليه السيما و الرملة و الياجور مع ألاعيب الحمام الفاياجور فظن أنه الشريف الغزواني بوشاقور و أن من حقه أن يلهف وحده كل الباكور.
    وإلى الذين يشككون في اتهامنا لهذا العضو باستغلال عضويته لقضاء مصالحه أو يتهمونا بالتحامل على الرجل ، نضع نص المادة 22 من الميثاق الجماعي التي تتحدث عن أن (كل عضو من المجلس الجماعي، يمنع تحت طائلة العزل الذي يتم وفق الشكليات المنصوص عليها في المادة (21) ودون الإخلال بالمتابعة القضائية، أن يربط العضو مصالح خاصة مع الجماعة التي هو عضو فيها أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجماعة، أو أن يبرم معها صفقات للأشغال أو التوريدات أو الخدمات أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي شيء آخر من أشكال تدبير المرافق العمومية للجماعة، سواء بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه المباشرين). ومع ذلك، تقول مصادرناأن هذاالعضو ضمن أغلبية المجلس البلدي عن حزب "الحمامة" جعل ڭـلسته" تستفيد من للبلدية التي هو عضو فيها، وهو ما يعتبر خرقا واضحا للميثاق الجماعي.
    ألم تتعامل البلدية مع شركة مواد البناء التي يمتلكها وليس فقط إبان إصلاح مقر الجماعة بل ضمن صفقات أخرى منها السري و منها المعروف ؟؟؟
    و ما حقيقة حكاية شراءه هو و ولد عايشة لعجلتين لسيارة الإسعاف قبل سنتين ؟؟؟ مساكن تفارضو حيث اولا ما عندهومش و ثانيا باغين الخير ...لي باغي الخير يديرو بلا إشهار و عطى الله فيمن يديرو ماشي غير لموالين الصوت.
    عضونا هذا خرق وبخرق الميثاق الجماعي، بعد أن استفادت شركته المحلية من ميزانيةالبلدية رغم أنه عضو فيها، وهو ما يناقض القانون فهل تم عزله من عضويته كما تنص عليه المادة أعلاه أم أن رئيسه رجل القانون لا يعرف من القانون إلا قانون الغاب يا لحباب.
    لن نكثر على الرجل و هو مريض و يقدر يجيب سبتو علينا ، نسال له الشفاء العاجل كما نسال له الهداية خصوصا و أنه حاج لبيت الله و نكتفي بتذكيره بالمثل لي غادي يفهمو مزيان حيت بالدارجة :
    لي ما خرج من الدنيا ما خرج من عقايبها.




    نعتذر على رذاءة الصورة

    سليعفان

    عدد المساهمات : 22
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/08/2010

    رد: الحاج ولد الولدية تزوج لينا بالبلدية

    مُساهمة من طرف سليعفان في الخميس أكتوبر 27, 2011 7:25 am

    موالف يا سيدي الحاج تعوم في البانيو بقى تعوم في البانيو اش داك لشي برلمان و دخلنا عليك بالله اش غادي تدير في البرلمان و ما طفروهش لينا فيه حتى الدكاترة.

    ولد الدرب

    رقم العضوية : 002
    عدد المساهمات : 64
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    رد: الحاج ولد الولدية تزوج لينا بالبلدية

    مُساهمة من طرف ولد الدرب في الجمعة أكتوبر 28, 2011 2:20 pm

    أبناء أمهاتهم مع احترامنا لامهاتهم قتلونا في هذ الكارة الكحلة و الله العظيم يلا ملينا.

    garaoui
    زائر

    baraka may y7ekmoukom l ommiyine

    مُساهمة من طرف garaoui في الأربعاء نوفمبر 30, 2011 1:12 pm

    weld lweldia kane mayrza9 may 3lame.7erftou chenna9 dial lghnem. Dkhal lgara obda ykhalwed hite lgara 3amra blekwaneb olmkalkhine. Kaytechraw b3cha dial lkesskssou. Weld lweldia staghel had no9ta obda yssamsser fi lkwanzeb. Dkhal m3a wahed fi golssa dial lyajour mn lgara o mn ba3d jra 3lih o wellate lgolssa dialo. O hadik hia bidaya dialo. LLi khassine y3arfou wlad lgara machi ghir howa lli ja mn l3roubia o hkemhoum. riass lbaldia kolhoume jaw mn l3roubia o kolhoum ommiyine o ma3a dalike ba3o o chraw fikoum b7ah n3aj. Imta tkouno rojjala o tkhtarou wa7ed zad o kber fi lgara, ykoune charif o nazih o mkewen machi b7al l3eriane dial faquihi mou7ami walakine bmaklet lka3ed orassou fih kharya. Trajlou dirou jam3iate o wa3iw nass bach y3arfou messla7thoum fine. F chlou7 katl9a douar fih 20 jam3ia olgara wanawa7iha wala jam3ia, hadguine ghir fi tberguig o lmess'oul lli ja ydir labass ommaliha dayman 3aychine fi lmiziria. Faquihi bna 9ssar fi triq berrchid o triq berrchiq kolha 7fari, katbou bih l3amel dirou wa9fa 9oddam lbaladia, bach tfad7ouh 7ite la wasslate lkhbar lfou9 yemchi fiha o trta7 lgara mennou oykoum 3ibra o tssemmaw dertou chi 7aja fi 7yatkoum sinon b9aitou 3aychine mhamchine o 7ta wa7ed maujibe khbarkoum.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 6:31 am