منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية

الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت 5 5 1
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

شاطر

فارس الكارة

رقم العضوية: 003
عدد المساهمات: 16
السٌّمعَة: 5
تاريخ التسجيل: 07/07/2010

الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف فارس الكارة في الخميس أغسطس 05, 2010 2:16 am

من الطبيعي أن يوزع طبيب الأدوية لكن في المستشفيات أو في عيادته لا في الشوارع العامة ، أما طبيبنا نحن الدكتور مصطفي حجاجي - والذي ترقى عدة ترقيات مشكوك في أمرها فأصبح الطبيب الرئيسي لمستشفى وطني كبير بإحدى أكبر مدن المملكة ثم بعد ذلك و بسرعة البرق أصبح مندوبا للصحة على الجهة التي يتواجد فيها ذلك المستشفى - فإنه المسكين طيب لدرجة أنه ذهب بنفسه و حتى باب المواطنين يوزع الأدوية على المرضى و النقوذ على المحتاجين و اسألوا سكان دائرته بحي المسجد لتعرفوا الخبر اليقين.
الذي شوّه هذا العمل الإنساني النبيل أن ذلك كان إبان الحملة الإنتخابية الجماعية الأخيرة بمدينة الكارة بحيث كان طبيبنا يقدم إلى حيه ودائرته الانتخابية بسيارته و يفتح صندوقها الخلفي و يشرع في توزيع الأدوية علنا و في واضحة النهار و يا ريث تلك الأدوية كانت من حر ماله بل هي أدوية ممنوع بيعها او التصرف فيها لأنها موجهة الى صيدليات المستشفيات لتوزع على الفقراء من أبناء الشعب الذين لا يستطيعون شرائها لا الى سكان دائرة انتخابية يقبل سكانها بيع أنفسهم و مستقبل أبنائهم و أكثر من خمس سنوات من عمرهم بعلبة أسبرين.
لما عاينت ذلك المنظر في حيي فهمت أخيرا لماذا تسمي العامة كل من يستغل مهنته للاغتناء بالطبيب فالجزار الغشاش طبيب و التاجر الذي يضاعف الأثمان طبيب ...إلخ . أما السيد مصطفي حجاجي فلقد صار طبيبان في طبيب واحد : طبيب بتكوينه و سياسي متلاعب إذن طبيب ثاني.
بالإضافة إلى توزيعه للأدوية كان طبيبنا يوزع الزرقاء الميمونة التي يسيل لها لعاب الشعب فيعطيها تكرما منه و جودا لكل صحيح معافى حتى لا يستفيد من خدماته المرضى فقط .كما أنه كان يضيق على منافسيه في تلك الدائرة و بأساليب أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها لا تصدر أبدا عن شخص يدعي الثقافة و الكفاءة و الوعي.
لكن تعالوا نحاول أن نفهم هذه الطلعة الصاروخية و في زمن قياسي لهذا الطبيب الشاب و الذي لم يكن بالكفاءة و لا بالخبرة و لا بالأقدمية و لا بالاحترافية اللتي تؤهله لشغل كل المناصب التي تدرج منها ليصبح مسؤولا جهويا رفيعا في وزارة الصحة حتى صار يقابل الملك و يظهر على شاشات التلفزة و يسير أطرا وطنية متمكنة . إن السيد مصطفى الحجاجي لم يرق إلى المستوى المهني الذي وصل إليه عن جدارة و استحقاق و لكنها لعبة السياسة المصلحية فعلت فعلتها في مسار هذا الاستقلالي بحيث أنه استغل انتماءه لحزب الميزان هذا الأخير الذي يتواجد في الحكومة لكي يخيط على مقاسه معارفا كثيرة تدخل له فيها بعض سماسرة الحزب من أمثال السيد عيار رحال. هذه المعارف هم أناس واصلون و هم الذين تدخلوا له عند وزيرة الصحة المعتوهة ياسمينة بادو و غيرها حتى صار ابن الكارة هذا و الذي كان أقصى ما يتمناه أن يسير مستوصفا قرويا من المسؤولين الجهويين لوزارة الصحة و اية صحة (صحة الصحيح يغلب) يتباهى بملاقاته للملك و بظهوره في التلفزة الوطنية و يحكي ذلك لكل من يلتقيه حتى أذاع الخبر في الكارة بأكملها و لو عرف الملك حقيقته لصفعه عوض أن يحييه .
خلاصة القول من يعرف هذا الأخ و الذي هو من بين قيادات الاستقلال جهويا (رحمك الله يا استقلال) فإنه سيقول عنه ولا شك بأنه إنسان نرجسي مفتون بنفسه و مهووس بصورته و مسكون بشكله و لباسه و أنه زير نساء و هاوي للفتيات السهلات حتى أني لا أظن أنه تزوج و أنجب رغم أن عمره يقارب الخامسة و الأربعين سنة.فكيف لأمثال هذا أن يستأثروا بالمناصب و هم ما كانوا ليصلوا إلا عبر طرق ملتوية مستخدمين السياسة و غباء الناخبين لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب خدمة الوطن و حارمين أطرنا الوطنية من مناصب يستحقونها؟ لا عجب إذن أن تكون حال الصحة في بلادنا على ما هي عليه من تدهور و تسيب و لا إنسانية.
فاللهم لا طبيب إلا أنت و لا دواء إلا دواؤك ولا شفاء من مرض ناسنا إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.

أخ العرب

رقم العضوية: 008
عدد المساهمات: 34
السٌّمعَة: 4
تاريخ التسجيل: 13/07/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف أخ العرب في الجمعة أغسطس 06, 2010 1:03 am

لأنه على قدر حجم الخاطئ تقاس الخطيئة فإن الذي قام به هذا الذي يدعي نفسه إطارا عاليا و مثقفا واعيا يحسب ضده مضاعفا فنحن كنا سنتفهم و نتقبل هذه التصرفات لو كانت صادرة عن إنسان أمّي لكن أن تصدر عن طبيب فهذا لا يعني إلا شيئا واحدا أن السيد الطبيب لا هو طبيب حقا ولا هم يحزنون.
لم يعلّموك شيئا يا إبني على طاولات المدارس.

محماد مول المحلبة

عدد المساهمات: 10
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 13/07/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف محماد مول المحلبة في السبت أغسطس 07, 2010 9:04 pm

كَارْ ءَامْكْسَا ْسَناتْ تْوَال ءَايْكْسَا

الشيباني

عدد المساهمات: 40
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 13/08/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف الشيباني في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:33 am

هذا هو الدكتور الدي استبشر خيرا بنجاحه كل غيور على مصلحة المدينة
ان المهزلة التي في انتخاب المجلس البلدي لمدينة النضال تبرز وبالملموس
العجز السياسي وغياب الوعي الأخلاقي وطغيان المنفعة الشخصية. و اللوم كل
اللوم بالدرجة الأولى يلقى على سكان المدينة وللناخبين منهم خصوصا على تصويتهم
ب14 مقعدا على الحمامة و على تصويتهم مقابل أكياس القمح على الوردة و بالدواء على الميزان
أي انه لم ينجح واحد لم يعطي شيئا مقابل نجاحه و كلا واحد باش عطاه الله

عمر الفقيهي

عدد المساهمات: 7
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 26/08/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف عمر الفقيهي في السبت أغسطس 28, 2010 8:04 pm

يلا طبيب يشوف دابا شكون لي يداوي ليه المرض لي ركبو من السياسة.
السيد عطى لبنادم في الدائرة ديالو القرقوبي في بلاصت الكينة (الكرطونة ديال أسبرين و الحبوب لي لداخل قرقوبي ,هاد الشي لي سمعنا والله أعلم) و غير بنادم شربو وبان ليه الطبيب هو طبيب القلوب ديال جورج وسوف وناض كيصوت عليه بلا حشمة بلا حيا.

سيدي حميدة

عدد المساهمات: 27
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 15/08/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف سيدي حميدة في الأحد أغسطس 29, 2010 3:43 am

تصرف لا مسؤول من رجل (قبل ما يكون طبيب) كان يجب عليه الابقاء على مصداقيته التي عرفت للطبيب عموما لكن بتصرفه هدا و بداية الحملة الانتخابية قبل اوانها عبر عن مستواه الاخلاقي حتى و هو يزاول مهنته بعيدا عن السياسة



cheers Evil or Very Mad

سي بن زروال

عدد المساهمات: 14
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 04/09/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف سي بن زروال في الخميس سبتمبر 29, 2011 9:45 pm

أحسن موضوع تكتبه يا فارس الكارة و لا أعرف لماذا لم يجد كل الصدى الذي يستحقه ، المرجو تعميم هذه الحقائق خصوصا على سكان حي المسجد.
هذا كي لا يقال أنكم أو أننا ضد الحمامة و الوردة فقط فهاذا و عيار رحال صاحب موضوع آخر من الاستقلال و يجب أن ينال مفسدو هذا الحزب العريق حقهم من الفضيحة ردا لاعتبار مناضلي الحزب الحقيقيين و أنا كنت منهم قبل أن يجعلونا نفر بجلودنا و نتشرد في عالم السياسة بعيدا عن ميزاننا الذي جعلوه لوزن مصالحهم لا غير.
يجب ان تركزوا على أمثال هؤلاء أيضا و هم كثيرون كي يعلم الجميع أنه لا حسابات لكم و أنكم إنما ضد كل المفسدين في أرض الكارة كيفما كانوا.
المرجو النشر

قناص الكارة

عدد المساهمات: 31
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 21/09/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف قناص الكارة في الخميس سبتمبر 29, 2011 10:30 pm

الدكتور حجاجي كان مديرا لمستشفى مولاي يوسف بمدينة الدار البيضاء و هو اليوم المندوب الإقليمي لعمالة أنفا هذا للتوضيح لأن كاتب المقال ربما لم تكن عنده معلومات كاملة فلم يكتب إسم المستشفى و لا إسم العمالة.
و شكرا

إدارة الموقع

رقم العضوية: 001
عدد المساهمات: 474
السٌّمعَة: 3
تاريخ التسجيل: 01/07/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف إدارة الموقع في الإثنين أكتوبر 10, 2011 2:59 pm

لقد تم حذف مشاركة أحد الزوار لتضمنها للسب و القذف في حق الدكتور حجاجي و هذا ليس من أدبيات المنتدى.


عدل سابقا من قبل إدارة الموقع في الجمعة أكتوبر 14, 2011 1:14 pm عدل 2 مرات

حديدان لحرامي

عدد المساهمات: 81
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 17/10/2010

رد: الدكتور مصطفى حجاجي : طبيب نيت

مُساهمة من طرف حديدان لحرامي في الإثنين أكتوبر 10, 2011 3:08 pm

لتفهموا كيف يصنع المسؤولون المحسوبون على حكوماتنا المتتالية إليكم هذا المقطع من مقال عن المعني بالأمر و هو صادر عن جريدة العلم التابعة للحزب الذي يتبع له السيد الطبيب :

( أما الدكتور مصطفى حجاجي المندوب الإقليمي لعمالة أنفا فقد صرح بأن الاستراتيجية العامة التي اتخذتها وزيرة الصحة منذ توليها المسؤولية واضحة المعالم مثل الاجراءات المتخذة للنقص من عدد وفيات الأمهات حيث انخفضت الوفيات من 267 حالة وفاة إلى 113 حالة مع تضاعف عدد الأودية بأربع مرات وارتفاع ميزانية الوزارة من 4 في المائة إلى 18 في المائة وهي أرقام جد مهمة ناهيك عن رد الاعتبار لرجال ونساء الصحة، من أساتذة وأطباء وممرضين وإداريين وأعوان وذلك بإنشاء مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية.
ويضيف الدكتور حجاجي، بشرى لساكنة الدار البيضاء بهذا المكسب الذي تم تحقيقه وهي أن تستفيد الطبقة المعوزة من حصص تصفية الدم بالمجان.)


الجريدة استقلالية بالطبع و هي لسان الحزب فلتلاحظوا كيف يصنعون رجالهم و يردون الجميل لبعضهم...
النفاق واضح فكيف يشكر طبيبنا وزيرة الكل ينتقد أداءها في الحكومة فيكفي أن نزور مستشفياتنا لنقف على حجم الفاجعة التي يعيشها المغاربة في مجال الصحة ؟؟؟؟؟؟؟
ولكن قولو ليا راه هي صاحبة نعمته .
أليست من حزبه ؟
أليست هي من عينته في مناصبه المتتالية ؟
يوا قاليك :
شكون شكرك يا لعروس ؟؟؟؟
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 26, 2014 1:02 am