منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    عودة ظاهرة دور الدعارة

    شاطر
    avatar
    الضمير الكاروي

    رقم العضوية : 010
    عدد المساهمات : 31
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    عودة ظاهرة دور الدعارة

    مُساهمة من طرف الضمير الكاروي في الجمعة يونيو 17, 2011 9:38 am

    هذا الموضوع حساس شيئا ما ولكن لا حياء في الكارة بحيث اصبحنا نلاحظ في الاونة الاخيرة عودةانتشار ظاهرة اقبح من قبيحة وهي دور الدعارة التي توغلت حتى في مناطق سكن العائلات.
    دور الدعارة في مدينتنا لمن لا يعرف عنها شيئا هي دور تسيرها سيدات في اغلبهن مسنات يقمن بتشغيل بائعات الهوى اللواتي يقفن امام ابوابها متربصات للمارة من الرجال مرددات بدون حياء و لا مراعاة للجيران : "شوف اجي انت . اجي ادخل شوف اش كين لداخل" و عندما يصطدن فريسة ما يقمن بتلية نزواته مقابل اجر ادناه 20 درهم و المؤسف في الامر ان أغلب الزبناء هم شباب و يرتادونها ايضا و باستمرار.
    ترى لماذا تسكت السلطات عن هذه الظاهرة في حين يطالب سكان الكارة دائما باتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاق اوكار الدعارة و يشتكون مرار من كون بعض الاحياء التي تعرف هذه الظاهرة اصبحت محجا لعدد كبير من هواة الرذيلة. وأكد المتضررون غيرما مرة بأن ضررهم بالغ جدا من جراء الصخب والمشاجرات التي تحدث بسبب الخمر والتجمع على دور الدعارة الواقعة بقلب أحيائهم، موضحين أن الأمر يقلق راحتهم ويمس مشاعرهم كمواطنين محافظين مسالمين.
    لقد تم إغلاق هذه الاوكار على يد الباشا السابق لكن أعيد فتحها من جديد بمجرد رحيله و بتشجيع من بعض المنتخبين الذين يتخذونها كخزان للأصوات في الانتخابات . ويؤكد هؤلاء المتضررون مطالبتهم وكيل الملك التدخل للحد من انتشار الرذيلة من خلال تفعيل آليات الزجر، والضرب من حديد على يد أصحاب الأوكار والوافدين عليها.
    ومن جانب آخر، تشهد أحياء أخرى في قلب المدينة مشاهد مماثلة و إن كانت مستورة بعض الشيئ و بطرق ملتوية، وبالرغم من تقديم شكايات إلى السلطات المعنية ، مايزال الوضع على ما هو عليه، من صراخ ومشاجرات وخمور وغيرها من المظاهر التي تقلق راحة السكان، إذ لا تقتصر دور الدعارة على الفساد فحسب، بل تعد مقرات لاحتساء الخمور واستهلاك المخدرات بأنواعها، وغالبا ما تنتهي الجلسات بالمشاجرات .وبالرغم من بعض الحملات النادرة من قبل قوات الأمن والتي تسفر عن اعتقال بعض العاهرات، إلا أنه يطلق سراحهن بعد إنجاز محضر،و الجميع في مدينة الكارة يتساءل لماذا ؟؟؟
    avatar
    الأستاذ

    عدد المساهمات : 44
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    رد: عودة ظاهرة دور الدعارة

    مُساهمة من طرف الأستاذ في الأحد يوليو 03, 2011 1:36 pm

    الطيور على أشكالها تقع ، كما يقول المثل .
    فماذا ننتظر من مجلس أغلب أعضائه من أهل النشاط بالمفهوم العامي للكلمة غير الترخيص لعودة البغاء الذي يعتبر مسألة جد عادية بالنسبة إليهم و الذي يمارسونه بشكل او بآخر,
    avatar
    الرايس بوعسيلة

    عدد المساهمات : 26
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/07/2010

    رد: عودة ظاهرة دور الدعارة

    مُساهمة من طرف الرايس بوعسيلة في السبت سبتمبر 24, 2011 8:53 am

    كم أصوات بكت كَلَّها واشتكت
    واستغاثت ولكنها اسكتت
    فمتى تسرجي يا خيول متى ؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 11:33 pm